العدد : ١٥٤٧٤ - الثلاثاء ٠٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٤ - الثلاثاء ٠٤ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«الاتحاد الخليجي للتكرير» يطلق مبادرة التوجيه لتسريع تنمية مواهب قادة الجيل الجديد

الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

أعلن الاتحاد الخليجي للتكرير GDA مؤخرا إطلاقه برنامج إرشاد وتوجيه الأفراد وحديثي التعيين، مبادرة جديدة تهدف إلى تسريع خطى تنمية المواهب لدى الشركات المؤسسة للاتحاد، وذلك على هامش انطلاق اعمال ورشة عمل حضرها أكثر من 30 مشاركا في نادي بابكو بمنطقة عوالي في مملكة البحرين.

في الوقت الذي لا تزال التنمية المستدامة في قطاع النفط والغاز أولوية اقتصادية لدول المنطقة أصبح الإرشاد والتوجيه آلية فعالة لصقل مهارات القوى العاملة من الشباب الذين يجب أن يتقلدوا مناصب قيادية والمساهمة في قيادة التطور المستمر في هذا القطاع.

ويعتبر برنامج الإرشاد للاتحاد الخليجي للتكرير الأول من نوعه في قطاع النفط والغاز، إذ تم تطويره من قبل لجنة التطوير والتنمية البشرية التابعة للاتحاد، وسيركز على تعظيم الاستفادة من شبكات الاتحاد المتنوعة وموقعه الريادي في القطاع لتسهيل وضمان انتقال الخبرات والمعرفة المتخصصة للجيل الجديد من القادة ذوي الخبرات العريقة.

وقد قدم الاتحاد الخليجي للتكرير فرصة للشركات المؤسسة للاتحاد وهي: ارامكو السعودية، وشركة بترول الكويت العالميةKPI ، وشركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة البترول الوطنية الكويتية KNPC، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (ادنوك)، لترشيح مجموعة من المرشدين والمتدربين للمشاركة في برنامج الإرشاد الجديد، ومن المرتقب أن تفتح هذه المبادرة الباب واسعا امام تبادل المعلومات بين اعضاء الاتحاد، اضافة الى توفير إرشاد قيّم للشباب من قبل قائمة غنية من ذوي الخبرات المتميزة في مجال صناعة التكرير.

ووفق معايير محددة، فقد تم جمع المرشدين ودمجهم مع المتدربين على مستوى جميع الشركات المؤسسة للاتحاد، بحيث يتم إرشاد كل متدرب من قبل مرشد من شركة مختلفة. وقد وفرت ورشة العمل كل المعلومات المطلوبة والإرشاد اللازم لتحقيق اهداف هذا البرنامج بنجاح. كما اسهمت الورشة في تسهيل اللقاءات المباشرة بين جميع المرشدين والمتدربين الذين تبادلوا توقعاتهم المشتركة وأقاموا علاقات قوية لدعم علاقاتهم المستقبلية.

وفي معرض تعليقه على إطلاق برنامج الإرشاد الجديد، صرّح المهندس عودة الأحمدي الأمين العام للاتحاد الخليجي للتكرير قائلا: «كلنا فخر بإطلاق هذه المبادرة الجديدة والفريدة من نوعها، التي ستسهم بشكل كبير في تطوير أهدافنا لضمان نمو مستدام لصناعة النفط والغاز وتسهيل تبادل المعلومات بين قادة ورواد القطاع، وذلك بالنيابة عن أعضائنا وبدعم كبير منهم. تمر الصناعة حاليا بحالة استنزاف للخبرات بسبب التقاعد المبكر والتقاعد الطبيعي للخبراء. ومع تقاعد المزيد من الخبراء وانضمام شباب كموظفين جدد في القطاع، تصبح الخبرات المتخصصة بالنفط والغاز موردا نادرا على مستوى المنطقة. وسيسهم برنامج الإرشاد للشركات في تسريع خطى جسر الهوة وتوفير فرص فريدة للاستفادة من ثقافة العمل لدى العديد من الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news