العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

«دراسات».. عقد من التأسيس والإنجازات

في شهر رمضان العام الماضي حضرت أمسية لمركز «دراسات» وبحضور عدد كبير من السفراء والإعلاميين، وكان الحديث عن أبرز أعمال وإنجازات المركز، عن خططه القادمة واستراتيجية عمله المستقبلية.. في تلك الأمسية أشار سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس الأمناء لمركز «دراسات» أن مجموعة كبيرة من الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي والحوارات والبرامج، شاركت فيها نخبة من أبناء الوطن في العديد من المجالات والتخصصات، وتلك مبادرة رفيعة في إشراك أبناء الوطن لرسم مستقبل بلادهم وتحليل الأوضاع ووضع الحلول والمرئيات والمقترحات.

منذ فترة، ومركز «دراسات» يسعى للتفاعل والحضور المحلي، بجانب الشراكة الدولية، من خلال لقاءات وزيارات وإبرام اتفاقيات تعاون مشتركة قام بها رئيس مجلس الأمناء مع المراكز الدولية للدراسات.. الكثير من الندوات والأنشطة والحوارات الفكرية العامة والنخبوية التي قدمها المركز، وكان حاضرا في قلب الحدث، وكانت معظم القضايا والمواضيع التي تناولها تلامس الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية.

وكذلك في إطلاق العديد من استطلاعات الرأي للوقوف على (المزاج العام) والرأي العام في العديد من المسائل الحيوية، وتلك خطوة إيجابية تحسب للمركز في جس نبض الشارع ومعرفة توجهاته العامة، التي تنفع إصدار القرارات والتوجهات، وهي ذات الخطوة التي تقوم بها العديد من الدول.

واليوم يستعد مركز «دراسات» للاحتفال بذكرى مرور عشر سنوات على تأسيسه، ففي مساء السبت المقبل سيحتفل مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) بالذكرى العاشرة لتأسيس المركز، وسيقام الحفل تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي، وذلك بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى انضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

وقد تلقيت دعوة كريمة للحضور من رئيس مجلس أمناء المركز، وتابعت ما نشر بالأمس في الصحافة المحلية حول برنامج الاحتفال الذي سيحمل شعار (من الرؤية إلى الواقع)، وسيتم فيه استعراض ما حققه المركز طوال العقد الماضي، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وفي ظل المسيرة التنموية الشاملة، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وقد أبلغت رئيس مجلس الأمناء أنني سأتشرف بالحضور والمشاركة، خاصة وأن المركز لديه مبادئ ثلاثة مهمة، تشكل منهجية عمله المتميز، وهي: ((الفكر، التواصل، المشاركة)).. وأحسب أن المركز قد حافظ على الالتزام بتلك المبادئ، وتنفيذها طوال السنوات العشر الماضية، وسيبقى الأمل معقودا للسنوات العشر القادمة، ماذا سيقدم المركز، وماذا سيحقق للوطن والمواطن، محليا ودوليا.. وأثق أن رئيس مجلس أمناء المركز وفريق عمله، قادر على تحقيق ما يصبو له الجميع من خير ونماء، وتقدم ورفعه للوطن الغالي.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news