العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

مقالات

تكنولوجيات شركات الفنتك التي أحدثت تغييرا في القطاع المالي

بقلم: فاطمة إبراهيم

الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

مع استمرار قطاع التكنولوجيا المالية في النمو والتشعّب بشكل أكبر نلاحظ أن الشركات الناشئة في القطاع حول العالم تستمر في خلق حلول مبتكرة، وذلك بهدف تقديم تجارب مثالية وحلول بسيطة ومخصصة بحسب الطلب للزبائن.

وتشمل أبرز الأسماء في قطاع التكنولوجيا المالية حاليا مؤسسات مثل: «Lending Club» و«Prosper» و«Upstart» و«SoFi» و«OnDeck» و«Avant» و«Funding Circle» و«Zopa» و«Lendix» و«RateSetter» و«Mintos» و«Auxmoney» و«Betterment» و«CreditEase»، بالإضافة إلى «Lufax» و«Renrendai» و«Tuandai» و«maneo» و«Capital Float» و«Capital Match» و«SocietyOne» و«Ant Financial» و«Ayden» وغيرها الكثير. 

وقد وددت أن أشارككم هنا بعض آخر أخبار هذه المؤسسات الرائدة في قطاع التكنولوجيا المالية: 

«Ant Financial»: تمكنت شركة التمويل عبر شبكة الإنترنت هذه من جمع مليار دولار أمريكي، وذلك بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة في منطقة جنوب شرق آسيا والهند ودعمها، وخاصة في مجاليّ التمويل عبر الإنترنت والدفع. وتعتبر شركة «Ant Financial» إحدى شركات التكنولوجيا المالية الأعلى قيمة في العالم، إذ تبلغ قيمتها 150 مليار دولار أمريكي.

«Affirm»: تسمح شركة التكنولوجيا المالية الناشئة هذه للزبائن بالشراء بكميات كبيرة من الشركات الشريكة والدفع عن طريق الأقساط. وقد أعلنت الشركة مؤخرًا برنامجا جديدا سيسمح للمستخدمين بالتسوق في أي مكان باستخدام بطاقة فورية مسبقة الاعتماد والدفع، ما يسهم في تحويل خدمات الشركة بفعالية إلى أحد أنواع أنظمة بطاقة الخصم المباشر «Debit» والتي تُستخدم من قبل المصارف حول العالم. 

«Xero»: كشفت الشركة عن تكنولوجيا سحابية جديدة في الذكاء الاصطناعي وتعليم الآلات، إذ أعلنت عددا من الأدوات التي من شأنها أن توفّر لأصحاب الأعمال الصغيرة وموظفي الحسابات لديهم رؤية أفضل لأوضاعهم المالية، وذلك عبر أدوات مثل نظام حساب التدفقات المالية القصير المدى والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لحساب توقعات التدفقات المالية مدة 30 يومًا. 

«Ayden»: أطلقت شركة «Ayden» بطاقات فعلية وافتراضية لزبائنها، إذ توفر منصة الدفع هذه للعملاء القدرة على إصدار البطاقات الفعلية والافتراضية والتي يمكن إضافتها إلى المحافظ الافتراضية، كما تُمكّن العملاء من توفير خيارات إلكترونية لزبائنهم والتي يمكن استخدامها عبر التطبيقات والأجهزة الذكية ويمكن دمجها مع المحافظ الإلكترونية. ويقع مقر شركة التكنولوجيا المالية الهولندية للدفع هذه في العاصمة أمستردام، ولديها مكاتب في المملكة المتحدة في العاصمة لندن ومدينة مانشستر. 

«Zopa»: تسعى هذه الشركة إلى الانتقال إلى فضاء أوسع في عالم المصارف عبر إطلاقها نظام التوفير الجديد ذا المدة المحددة، ويوفر حساب التوفير هذا للعملاء مدة محددة لشهر واحد بنسبة ربح 4%. ويقع مقر «Zopa» للتكنولوجيا المالية في المملكة المتحدة، وتعمل الشركة عن طريق نظام اقتراض يعتمد على نظام دفع نظير إلى نظير أو ما يعرف بنظام دفع «P2P». 

 

fatema@andrapr.com

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news