العدد : ١٥٢٧٤ - الجمعة ١٧ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ جمادى الاول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٧٤ - الجمعة ١٧ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٢ جمادى الاول ١٤٤١هـ

الرياضة

توقيف شخص لتصرف عنصري في دربي «مانشستر»

الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

مانشستر - أ ف ب: أعلنت الشرطة الإنكليزية يوم أمس توقيف شخص قام بتصرفات عنصرية خلال «دربي» مدينة مانشستر بين سيتي وضيفه يونايتد ضمن الدوري الممتاز لكرة القدم يوم السبت. وظهر أحد مشجعي سيتي وهو يقوم بـ«حركات عنصرية» في شريط مصور تم تداوله على مواقع التواصل، في أعقاب المباراة التي أقيمت ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري، وانتهت بفوز الضيوف 2-1، في نتيجة أبقت سيتي بطل الدوري في الموسمين الماضيين ثالثا برصيد 32 نقطة، بفارق 14 نقطة عن المتصدر ليفربول الفائز على مضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة. 

وأعلنت شرطة مدينة مانشستر يوم أمس انها استُدعيت للتحقيق في: «قيام مشجع بما بدا أنها حركات عنصرية وأصوات (صيحات القردة) تجاه اللاعبين خلال دربي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد». وأضافت: «تم توقيف شخص يبلغ من العمر 41 عامًا، بشبهة مخالفة قواعد النظام العام بشكل عنصري، ولا يزال قيد التوقيف للاستجواب».

وتوقفت مباراة قطبي المدينة الشمالية بعض الوقت في الشوط الثاني، عندما تقدم لاعب يونايتد البرازيلي فريد لتنفيذ ركلة ركنية، لكنه تعرض لمقذوفات من المدرجات حيث يوجد مشجعو سيتي، أصابه بعضها بشكل مباشر في ظهره. وأظهرت أشرطة متداولة عبر مواقع التواصل أحد المشجعين وهو يقوم بحركات القردة تجاه اللاعب الأسود البشرة. 

ولقي ذلك إدانة النادي المضيف الذي أكد في بيان مساء السبت انه اطلع على الشريط، وتواصل مع مسؤولي شرطة مانشستر: «لمساعدتهم في تحديد هوية أي أفراد على علاقة بذلك، ومساعدتهم في التحقيقات». وفي حين أشار النادي الى أنه يتعاون أيضًا مع الشرطة لتحديد المسؤولين عن المقذوفات من المدرجات، شدد على أنه: «يعتمد سياسة عدم التسامح مع أي تمييز من أي نوع كان، وكل من تثبت إدانته بإساءة عنصرية من أي نوع سيتم منعه من دخول النادي مدى الحياة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news