العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

240 ألف وحدة عقارية في البحرين.. الشيخ محمد بن خليفة: إطلاق بنك المعلومات العقارية في الربع الأول من 2020

الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة انه سيتم إطلاق بنك المعلومات العقارية بشكل رسمي خلال الربع الأول من العام القادم 2020، مشيرًا إلى ان هناك حوالي 240 ألف وحدة عقارية في المملكة حاليا شاملة الشقق والمباني والأراضي، منها 30 ألف شقة مملوكة. وأضاف في تصريحات صحفية على هامش افتتاح معرض البحرين الدولي للعقار أمس أن قاعدة البيانات التي تعكف مؤسسة التنظيم العقاري على تدشينها ستعتبر منصة تجمع كافة البيانات والتفاصيل والمعلومات بشأن كافة الوحدات العقارية وعددها وأسعارها ومساحاتها وأحيائها، الأمر الذي يوفر معلومات وتفاصيل وافية للعامة، كما تساعد المستثمرين على اتخاذ القرار الصحيح. كما يمكن لأي جهة أو مستثمر أن يضع تفاصيل أكثر حول الوحدات والمشاريع العقارية في بنك المعلومات العقارية بالاشتراك مع مؤسسة التنظيم العقاري برسوم رمزية. من جانب آخر، ابدى الشيخ محمد بن خليفة ارتياحه من تجربة اتحاد ملاك الرفاع فيوز من خلال عقد الجمعية العمومية والتي تضم أكثر من ألف شخص من القاطنين في المشروع، وانتخاب مجلس الإدارة، مشيرًا إلى أنها تجربة جديدة تأتي استجابة للقانون الجديد الذي يلزم تشكيل الجمعيات العمومية ومجالس الإدارات.

ووصف الشيخ محمد القانون الجديد للتنظيم العقاري بالعصري الذي يتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية، مؤكدا انه عند الشعور بالحاجة إلى تعديل أو تطوير أي بند من بنود القانون فإن المؤسسة لن تتردد في المبادرة باتخاذ الإجراءات اللازمة من اجل ذلك.

وفيما يتعلق بالمنازعات العقارية والمشاريع المتعثرة أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري أن اللجنة المختصة التي تم تشكيلها لهذا الغرض قامت بدورها ودرست أوضاع المشاريع المتعثرة والتي لم تكتمل وطبقت القانون عليها. كما تم تحويل عدد من الحالات فعلا إلى النيابة قبل فترة، وهي تتعلل بالتسجيل العقاري. وبنفس الوقت فإن قانون التنظيم العقاري الجديد يحتوي على آليات وضمانات وقائية لتجنب مثل تلك الأوضاع مثل اعتماد حساب الضمان. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news