العدد : ١٥٢٨٦ - الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٨٦ - الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«البحرين للمقاصة» تعلن بدء تفعيل منصة «فواتير» للدفع الإلكتروني

الاثنين ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

أعلنت شركة البحرين للمقاصة الشركة التابعة والمملوكة بشكل كامل لبورصة البحرين إطلاق خدمة فواتير للدفع الالكتروني لإتاحة إمكانية دفع المستثمرين والوسطاء وأمناء الحفظ والمصدرين جميع الرسوم والعمولات الخاصة بالخدمات التي توفرها شركة البحرين للمقاصة بطريقة سهلة وسريعة بالتعاون مع بنفت، الشركة الرائدة في عمليات الدفع الالكتروني، عبر انضمام شركة البحرين للمقاصة الى النظام الالكتروني للتحويلات المالية.

وسيتمكن المستثمرون والوسطاء وأمناء الحفظ والمصدرون باستخدام خدمة فواتير من دفع جميع الرسوم الخاصة بجميع الخدمات المقدمة من قبل شركة البحرين للمقاصة، بما في ذلك رسوم: فتح الحساب، إصدار أرقام المستثمرين (للأفراد والمؤسسات)، تحويل الأوراق المالية، تحويل أسهم الشركات المزدوجة الإدراج، الحالات المستثناة لتحويل الأوراق المالية، كشف حساب الأوراق المالية، وتسجيل الرهونات.

وستتوافر الخدمة ذات القيمة المضافة من خلال خدمة فواتير عبر المنصات البنكية الالكترونية وتطبيقBenefitPay.وسيسهم تفعيل شركة البحرين للمقاصة لخدمة التحويلات الالكترونية في خفض الوقت والجهد المطلوب لعملية الدفع والتسوية. وتعد خدمة فواتير التابعة لشركة بنفت من أسرع وأكثر الخدمات فاعلية في مجال الدفع الالكتروني، حيث تقوم بعرض جميع المبالغ المالية المستحقة على العميل من قبل أكثر من جهة بشكل آني.

وصرح بهذه المناسبة عبد الله جعفر عابدين المدير الأول للعمليات بشركة البحرين للمقاصة بقوله: «يأتي الانضمام الى نظام فواتير كجزء من الجهود المبذولة من قبل شركة البحرين للمقاصة لتسهيل وتبسيط عملية التسوية وجعلها أكثر سلاسة وفاعلية لجميع الأطراف ذات الصلة، وهو الأمر الذي يتماشى مع استراتيجية الشركة الرامية إلى تبني أحدث التقنيات بهدف تقليل الوقت والجهد المطلوب لإتمام عملية الدفع والتسوية».

وأضاف عابدين: «ستمكن منصة فواتير جميع الأطراف ذات العلاقة بالإضافة إلى المستثمرين (الأفراد والشركات)، والوسطاء، وأمناء الحفظ والمصدرين من تسوية الفواتير المستحقة لشركة البحرين للمقاصة عبر خدمة فواتير من خلال جميع القنوات المصرفية الالكترونية لجميع البنوك التجارية في مملكة البحرين».

وصرح من جانبه يوسف النفيعي نائب المدير العام - خدمات الاعمال بشركة بنفت بقوله: «إننا سعداء جداً بانضمام شركة البحرين للمقاصة بشكل رسمي إلى خدماتنا، الأمر الذي سيتيح لشركة البحرين للمقاصة تقوية علاقاتها مع عملائها وشركائها، حيث إنه في إطار سعينا نحو هدفنا الرئيسي الرامي إلى تمكين القطاع المالي من تقوية وتمديد علاقاته مع عملائه، وهو الأمر الذي تعكسه هذه الشراكة والتي تعد مثالا لالتزامنا بتحقيق ما وعدنا به مختلف القطاعات، فإننا نتطلع إلى مزيد من النجاح في هذه الرحلة مع شركة البحرين للمقاصة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news