العدد : ١٥٢٨٥ - الثلاثاء ٢٨ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٨٥ - الثلاثاء ٢٨ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

تتويج تاريخي للمنتخب البحريني بلقب كأس الخليج العربي (24) لكرة القدم

الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ - 21:07

توج المنتخب البحريني الأول لكرة القدم بلقبه الأول في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين بعد فوزه في نهائي البطولة الذي أقيم اليوم "الاحد" على حساب المنتخب السعودي بهدف دون مقابل، محققا بذلك إنجازا تاريخيا كبير.

المنتخب البحريني استهل اللقاء بطريقة (4-3-3) و بتشكيلة مكونة من السيد محمد جعفر في حراسة المرمى، وسيد رضا عيسى وسيد مهدي باقر واحمد نبيل وراشد الحوطي في خط الدفاع، فيما يكون خط المنتصف من علي حرم وجاسم الشيخ وكميل الأسود، والخط الهجومي من محمد الرميحي وعلي مدن ومهدي حميدان.

في المقابل، دخل المنتخب السعودي بطريقة (4-2-3-1)، وبتشكيلة مكونة فواز القرني في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع ياسر الشهراني ومحمد خبراني وزياد الصحفي وسلطان الغنام، امامهم الثنائي عبد الله عطيف وعبد الاله المالكي، وفي الخط الهجومي سلمان الفرج وسالم الدوسري وفراس البريكان عبد الاله الحمدان.

البداية كانت سريعة من المنتخب السعودي الذي سجل هجمة خطيرة بتسديدة قوية لسالم الدوسري جاءت في العارضة الافقية مع الدقيقة (4)، وتوصلت الخطورة السعودية حتى تحصل الفريق على ركلة جزاء بعد خطأ دفاعي من جاسم الشيخ في الدقيقة (10)، لكن سلمان الفرج سددها بعيدا عن الشباك البحرينية.

في المقابل، ظهر المنتخب البحريني بمستوى متوسط في الشوط الأول وظهر بشكل مميز اللاعب مهدي حميدان الذي تسبب في اكثر الفرص البحرينية خطورة مع الدقيقتين (13 و43) لكن الحارس السعودي فواز القرني نجح في التصدي لكلتا الكرتين.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وقف الجمهور البحريني بخوف شديد بعد لجوء حكم اللقاء لتقنية (VAR- حكم الفيديو المساعد) على اثر تدخل اللاعب مهدي حميدان على المهاجم السعودي عبد الاله الحمدان، غير ان نتيجة المشاورات ذهبت الى استمرار اللعب دون خطأ، ما جعل النصف الأول من النهائي الكبير ينتهي دون اهداف.

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب السعودي كما انهى النصف الأول حيث تصدى الحارس البحريني السيد محمد جعفر لكرة قوية من السعودي سالم الدوسري مع الدقيقة (47)، في المقابل لم يظهر المنتخب البحريني بهجمة مضادة باستثناء الهجمة السريعة التي قام بها المدافع سيد رضا عيسى وابعدها سلطان الغنام.

الدقيقة (68) من اللقاء شهدت الحدث التاريخي للمنتخب البحريني بعد عرضية رائعة من مهدي حميدان ترجمها محمد الرميحي بكرة زاحفة أرضية على يمين الحارس السعودي فواز القرني معلنة الهدف البحريني الأول.

وفي الدقيقة (85) كاد المنتخب البحريني ان يؤمن الانتصار بهدف ثان بمحاولتين عبر علي حرم وسيد مهدي باقر لكن الدفاع السعودي كان بالمرصاد، فيما ظهر المنتخب السعودي بأكثر فعالية بالدقائق الأخيرة من اللقاء لكن دون ان ينجح في تسجيل الأهداف في مرمى المنتخب البحريني، لينتهي اللقاء بفوز بحريني تاريخي.

ونجح المنتخب البحريني بهذا الانتصار في حصد اول القابه الخليجية بعد صيام طويل، حيث سبق له ان احتل المركز الثاني في اربع مناسبات سابقة (1970 و1982 و1994 و2003)، وحاز على المركز الثالث خمس مرات في (1990 و1992 و2002 و2004 و2007).

ادار اللقاء الحكم السويسري ليونيل تشيدي، وساعده مواطنه جان كوبللي كحكم مساعد اول، والبلجيكي كارل دي روكير كحكم مساعد ثاني، والحكم الرابع الكسندر بوكانت من بلجيكا أيضا.

aak_news