العدد : ١٥٢٨٦ - الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٨٦ - الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

ألوان

الهند.. ضحية اغتصاب تفارق الحياة بعد إشعال النيران فيها

الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

توفيت شابة تبلغ من العمر 23 عاما كانت ضحية للاغتصاب ثم أحرقتها مجموعة من الرجال من بينهم المتهم باغتصابها في أحد مستشفيات نيودلهي، ما دفع زعماء المعارضة الى الاحتجاج واتهام الحزب الحاكم بالفشل في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة.

وقالت الشرطة ان المرأة كانت في الطريق للحاق بقطار في منطقة أوناو بولاية أوتار براديش الشمالية لحضور جلسة استماع في قضية اغتصابها بالمحكمة عندما ألقي عليها الكيروسين ثم أحرقت يوم الخميس. ونقلت جوا الى دلهي للعلاج في وقت لاحق من ذلك اليوم.

ويمثل الهجوم ثاني قضية عنف كبيرة تستهدف النساء في الأسبوعين الماضيين وأثار غضبا شعبيا في الهند.

وقال الدكتور شالابه كومار رئيس قسم الحروق والتجميل في مستشفى سافدارجونج بنيودلهي لرويترز انها توفيت الجمعة بعد إصابتها بسكتة قلبية.

وأضاف: «كانت مصابة بحروق بنسبة 95 بالمائة» وأشار الى أن قصبتها الهوائية احترقت وكانت «الأبخرة السامة والساخنة» تملأ رئتيها.

وكشفت وثائق الشرطة أن المرأة قدمت بلاغا لشرطة أوناو في مارس تقول فيه انها وقعت ضحية لجريمة اغتصاب تحت تهديد السلاح في 12 ديسمبر 2018. وذكرت الضحية في بلاغها اسم شخصين من المنطقة ألقت الشرطة القبض على أحدهما بينما فر الآخر.

وقال ضابط الشرطة اس. كيه. بهاجات في لكناو عاصمة ولاية أوتار براديش  ان المشتبه به في جريمة الاغتصاب سجن في وقت لاحق قبل اطلاق سراحه بكفالة الاسبوع الماضي.

وذكرت وسائل اعلام محلية نقلا عن بلاغ المرأة للشرطة أن خمسة رجال قاموا بضرب وطعن وإحراق الضحية يوم الخميس.

وقالت قناة اج تاج التلفزيونية ان الضحية سارت والنار تشتعل فيها مسافة كيلومتر تقريبا لطلب المساعدة قبل أن تتصل بالشرطة بنفسها في نهاية الأمر.

وقال فيكرانت فير مراقب الشرطة في أوناو لرويترز انه ألقي القبض على المتهمين الخمسة وصدر قرار باحتجازهم 14 يوما قيد التحقيق.

وقال يوجي أديتياناث رئيس وزراء ولاية أوتار براديش ان محاكمة سريعة ستنعقد لنظر القضية وستطبق أشد عقوبات على الجناة.

وقتلت الشرطة الهندية بالرصاص الجمعة أربعة متهمين باغتصاب وقتل طبيبة بيطرية تبلغ من العمر 27 عاما بالقرب من مدينة حيدر اباد وهو ما قوبل بإشادة في أنحاء البلد الغاضب بسبب العنف ضد المرأة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news