العدد : ١٥٢٨٦ - الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٨٦ - الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٤ جمادى الآخر ١٤٤١هـ

ألوان

جدارية للفنان زهير السعيد في النبيه صالح بمناسبة أعياد الوطن

الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

تزامنًا مع احتفالات هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة (أعياد الوطن)، أقيمت أمس السبت أولى الجداريات الفنيّة في النبيه صالح وقد رسمها الفنان زهير السعيد. وقد شهد افتتاح الجدارية حضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون وعدد من المهتمين. 

وتستمر الهيئة في دعم إقامة جداريات أخرى خلال شهر ديسمبر الجاري، حيث تقام بتاريخ 14 ديسمبر جداريتان للفنانة فائقة الحسن في باب البحرين والفنان جعفر العريبي في ممشى عالي، وتختتم الجداريات بتاريخ 21 ديسمبر مع الفنان علي حسين ميرزا في حديقة البديع. 

وسيقوم الفنانون المحترفون بنقل بصمتهم التشكيلية من الخامة الاعتيادية إلى مقرٍ دائم يمكن للروّاد الاستمتاع به. هذه المساحات اللونية في الأماكن العامة تضيف بعدًا إنسانيًا لتجربة الزائر.

يذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تقدّم برنامجًا ثقافيًا حافلاً يستمر على مدار شهر ديسمبر 2019م، متضمنا افتتاح معارض فنية وثقافية، وعروضًا موسيقية مميزة، وأمسيات فنون شعبية، وورش عمل إبداعية وغيرها الكثير.

ويمكن الاطلاع على برنامج هيئة الثقافة خلال شهر ديسمبر عبر زيارة الموقع الإلكتروني  www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news