العدد : ١٥٢٧٧ - الاثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الاول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٧٧ - الاثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الاول ١٤٤١هـ

الرياضة

تابع منافسات الآيرون كيدز وغيرلز بمشاركة أنجاله ناصر بن حمد يخوض بطولة الرجل الحديدي بتاريخ مرصع بالإنجازات

السبت ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

تغطية: المكتب الإعلامي: يخوض سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تحديا جديدا عندما يشارك في بطولة الشرق الاوسط للرجل الحديدي 70.3 والتي تنطلق فعالياتها اليوم السبت بإقامة مسابقات السباحة والدراجات والجري في Bahrain bay.

ويدخل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطولة الرجل الحديدي متسلحا بالإنجازات الكبيرة التي حققها سموه في بطولات الرجل الحديدي والخبرة الواسعة التي اكتسبها جراء مشاركته في العديد من الفعاليات الرياضية داخل البحرين وخارجها، الامر الذي يؤكد استعداد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لخوض هذا التحدي الجديد والتطلع الى تحقيق نتائج إيجابية في العصر الذهبي.

ويمتلك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تاريخا حافلا بالإنجاز، حيث يدخل سموه بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي وهو يتكئ على تاريخ من الإنجازات في بطولات الرجل الحديدي ومن أبرزها تحقيق سموه لبطولة العالم للرجل الحديدي التي أقيمت في هواواي بالولايات المتحدة الأمريكية بشهر أكتوبر من العام الماضي وسط مشاركة كبيرة وصلت الى أكثر من 3 آلاف مشارك.

إنهاء الاستعدادات

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة استعداده التام لخوض منافسات الرجل الحديدي، مشيرا الى ان انه بدأ الاستعدادات مبكرا للمشاركة في سباق الرجل الحديدي عبر خوض العديد من التدريبات اليومية للوصول الى الجاهزية البدينة والفنية للمشاركة في السباق أملا في تحقيق نتائج متميزة في السباق الاقليمي والتطلع الى تحقيق انجاز افضل ورقم جديد في هذه البطولة التي تعتبر من أهم البطولات التي تقام في المنطقة ويشارك فيها نخبة من الابطال على المستوى العالمي.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان البرنامج التدريبي الذي خاضه يعتمد على قوة التحمل نظرا لاعتبارات فنية خاصة بالسباق الذي يتطلب استعداداً بدنيا وذهنياً مختلفا عن السباقات الاخرى، ويتضمن الاستعداد البدني أساساً لتدريب الجسم على تحمُّل ساعات طويلة من التدريب، والتي تتناسب مع السباق العالمي الكبير والذي يتطلب مجهودا اضافيا وقوة بدنية عالية يجب ان تكون حاضرة لخوض السباق والمنافسة وانهائه في الوقت المحدد.

طابع التحدي

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أنه سيخوض السباق بهمة عالية نظرا الى وجود طابع التحدي والمنافسة في هذا السباق آملا سموه في تسجيل نتيجة متميزة في سباق الرجل الحديدي رغم الادراك بقوة المنافسة في السباق وحجم الصعوبات والتحديات والمشاركة الواسعة من قبل مختلف اللاعبين على المستوى المحلي والخارجي.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن لديه العزيمة والإصرار لتأكيد مكانته بعد النجاح الكبير الذي حققه من المشاركة في السباقات الماضية وأن المشاركة في هذه البطولة سوف تسهم كذلك في الاستفادة وتأكيد نجاحات الفريق المتميزة.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تقديره لكل الوزارات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة على تعاونها الكبير مع اللجنة المنظمة والحرص على بذل الجهود لإخراج سباق مميز يعكس الامكانيات العالية التي تتميز بها مملكة البحرين بالكوادر الإدارية والفنية.

سموه يؤازر أنجاله

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة أنجال سموه، سمو الشيخة شيمة وسمو الشيخ محمد وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة في مسابقات الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، والتي أقيمت ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي. وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فعاليات المسابقة التي شهدت مشاركة واسعة من الأطفال وحققت نجاحا منقطع النظير.

مشاركة واسعة

وشهدت منافسات الأكواثلون التي أقيمت في الفترة الصباحية مشاركة واسعة من الأطفال في سباقات السباحة والجري. كما كانت منافسات الآيرون غيرلز وكيدز قوية ومثيرة بين الأطفال وشهدت مشاركة واسعة بلغت قرابة 900 مشارك من الأولاد والبنات. وحققت المنافسات نجاحا كبيرا في ظل المشاركة الواسعة.

برنامج اليوم

وستنظم البحرين 3 سباقات من المؤكد أن تكون مثيرة اليوم، وسيكون سباق السباحة مسافة 1.9 كلم، وسباق الدراجات الهوائية مسافة 90 كلم، وسباق الجري مسافة 21.1 كلم، وسيمر متسابقو الدراجات والجري بمعالم البحرين، كما جرت العادة في السنوات السابقة.

خطة مرورية

وقد أعلن العقيد عادل إبراهيم الدوسري مدير إدارة العمليات والرقابة المرورية انتهاء التجهيزات المرورية بالتنسيق مع اللجنة المنظمة لتأمين الحركة المرورية للمشاركين في سباق الرجل الحديدي الترايثلون وكذلك مستخدمي الطريق للشوارع المحيطة بمسار السباق الذي يقام اليوم السبت.

وأوضح أن السباق يبدأ في تمام الساعة 6:00 صباحا بمرحلة سباق الدراجات من مواقف مجمع الافنيوز على المسار الأيمن بشارع الملك فيصل ومن ثم تغير مسار الدراجات من إشارة المرفأ المالي إلى المسار الأيسر بشارع الملك فيصل مرورا بشارع الشيخ خليفة بن سلمان وصولا الى كوبري الزلاق ثم الدخول في المسار الأيمن لغاية تقاطع نادي راشد للفروسية مرورا بأسفل كوبري الزلاق الى تقاطع شارع الزلاق بشارع خليج البحرين والانحراف يسارا عكس السير بشارع خليج البحرين لغاية دوار بلاج الجزائر بنفس المسار الايسر ومن ثم الدوران والرجوع على نفس مسار الذهاب عبر شارع الشيخ خليفة بن سلمان إلى غاية نقطة النهاية بمواقف مجمع الأفنيوز وتنتهي مرحلة الدراجات في الوقت المتوقع لمرحلة الدراجات الهوائية الساعة 12:10 م.

وتبدأ مرحلة سباق الجري مباشرة بعد نهاية سباق الدراجات من مواقف مجمع الأفنيوز إلى بعد إشارة المرفأ المالي (كورنيش الملك فيصل) والرجوع مرة أخرى إلى مواقف مجمع الأفنيوز في حوالي الساعة 3:30 ظهرا. ودعا مدير إدارة العمليات والرقابة المرورية، جميع مستخدمي الطريق وعلى وجه الخصوص مرتادي مجمع الأفنيوز وأصحاب الأعمال المجاورة للمنطقة التعاون مع رجال المرور ورجال الأمن المنتشرين على نقاط السباق وخاصة التحويلات المرورية المؤقتة المصاحبة للسباق والتقيد بالأنظمة والقواعد المرورية والالتزام بالمداخل والمخارج المخصصة للمجمع خلال فترة السباق التي ستمتد من الساعة 6:00 صباحا لغاية الساعة 3:30 ظهرا. واضاف أن الحركة المرورية للمتجهين إلى موقع مقهى الشراع ومملكة الأطفال ستكون غير نافذة خلال الفترة من الساعة 6:00 صباحا لغاية الساعة 3:30 عصراً.

نقل تلفزيوني

تنقل قناة البحرين الرياضية بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي على الهواء مباشرة انطلاقاً من الساعة السادسة صباحاً، كما سيتخلل النقل التلفزيوني استوديو تحليلي يستضيف نخبة من المتسابقين والمسؤولين. 

«الإكسبو» يستقطب الجماهير

استقطب المعرض المصاحب «الإكسبو» الجماهير من مختلف الجنسيات إضافة إلى متسابقي البطولة.

ويحتوي «الإكسبو» على العديد من الأركان مثل المطاعم والمحلات التجارية الخاصة برياضة الترايثلون. 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news