العدد : ١٥٢٧٨ - الثلاثاء ٢١ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الاول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٧٨ - الثلاثاء ٢١ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الاول ١٤٤١هـ

المجتمع

«روتـاري الـمـنـامة» يـسـلـط الضـــوء عـلـى الـعـلاقـات البحـريـنـيـة-الكورية

السبت ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

رحب نادي روتاري المنامة بسفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين كو هيون مو كمتحدث رئيسي خلال اجتماعه الأسبوعي والذي عقد في فندق الخليج البحرين يوم الأحد الموافق 24 نوفمبر 2019.

وتناول هيون مو خلال كلمته العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة وكوريا الجنوبية في الماضي والحاضر والمستقبل، وسرد العديد من الوقائع التاريخية والقصص الملهمة، مع التركيز على العلاقات الدبلوماسية القوية التي نشأت بين البلدين منذ عام 1976. 

وأشار هيون مو إلى الزيارات الرسمية السابقة بين البلدين بما فيها زيارة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لكوريا الجنوبية عام 2012، بالإضافة إلى زيارة رئيس وزراء كوريا الجنوبية ووزير الصحة الكوري للبحرين في عام 2013 وعام 2018، بالإضافة إلى زيارة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لكوريا، وكذلك الزيارة الأخيرة للوفد البرلماني الكوري للبحرين هذا العام. 

وبهذا الصدد، علق سعادة السفير قائلاً: اشتهرت البحرين بالثقافة والانفتاح فضلاً عن الازدهار الاقتصادي، حيث إن مملكة البحرين معروفة لدى الكوريين باسم «لؤلؤة الخليج».

وأشاد هيون مو كذلك بالعلاقات الاقتصادية المتينة التي تجمع بين البلدين في العديد من المجالات بما فيها العمران والطاقة والنفط والمنتجات الكيماوية، بالإضافة إلى السيارات والمعدات الثقيلة. وقد أفصح السفير أيضًا عن أحدث مجالات التعاون بين البلدين بما فيها الصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة، حيث علق قائلاً: «إن هذه الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية ستكون بمثابة طريق سريع يمهد للتعاون ويسهل إنجاز الأعمال بين البلدين». في حين أشار أيضًا إلى أن حجم التجارة القائمة بين البلدين يقدر بحوالي 755 مليون دولار أمريكي. 

وفي سياق آخر، حث السفير الشباب الكوري على أخذ البحرين بعين الاعتبار كوجهة مثالية وبوابة لمنطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى تصنيف البحرين كواحدة من أفضل الأماكن للعيش وممارسة الأعمال بالنسبة للمغتربين ورجال الأعمال الأجانب.

وختم السيد هيون مو كلمته قائلاً: «إن أسوار قلعة عراد، ومراوح التوربينات في مركز التجارة العالمي، وزرقة مياه درة البحرين، واللهب المتصاعد من منصات النفط في وسط هدوء الصحراء، كل تلك الصور تنبض بالحياة وتعكس صورة شعب البحرين المخلص الكريم. قم بزيارة عالم جديد في البحرين». 

ومن جانبه، أعرب الرئيس القادم لنادي روتاري المنامة خالد مختار، عن شكره وتقديره للسفير لكلمته التي ألقاها في الاجتماع ولكونه أول سفير كوري يزور نادي روتاري المنامة. وفي نهاية الاجتماع قدم أعضاء النادي هدية تذكارية للسفير عبارة عن كتاب الذكرى الخمسين لتأسيس نادي روتاري المنامة في البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news