العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المجتمع

«نيسان» تدرّب الروبوتات على كيفية صنع قطع غيار للسيارات

الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

طوّرت «نيسان» طريقة جديدة لاستخدام الروبوتات من أجل صنع قطع غيار باستخدام صفائح الفولاذ، وهو إنجاز من شأنه أن يتيح توفّر قطع الطرازات التي أوقف إنتاجها للعملاء على نطاق أوسع.

وتأمل «نيسان» أن تستغلّ تجاريًا هذه التقنية المبتكرة الخاصة بها المعروفة باسم «التشكيل ثنائي الجوانب من دون سكك» والقائمة على عمل روبوتين متزامني الحركة من الجانبين المتقابلين لصفيحة الفولاذ باستخدام أدوات مغلّفة بالألماس من أجل منح الفولاذ شكله النهائي تدريجيًا.

ويمكن أن تصبح هذه التقنية الجديدة قابلة للحياة تجاريًا بفضل ما تتضمنه من إنتاج مرن وفترات انتظار قصيرة وتكاليف مرتقبة متدنية، وستتيح إنتاج وبيع مجموعة واسعة من خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار بكميات صغيرة للسيارات التي توقفت «نيسان» عن إنتاجها. ولم يكن هذا الأمر ممكنًا من قبل بسبب ارتفاع التكاليف المرتقبة وفترات الانتظار الطويلة من أجل تطوير وصنع سكك للقطع المضغوطة.

وكانت طريقة «التشكيل ثنائي الجوانب من دون سكك» تعتبر إلى الآن صعبة جدًا ولا يمكن الاستفادة منها تجاريًا بسبب تعقيد برمجة روبوتين ليعملا بشكل متزامن مع الحفاظ على الجودة بشكل دائم. فقد اعتمدت التقنيات الحالية بشكل أساسي على التشكيل أحادي الجوانب الذي يحدّ من تعقيد الأشكال التي يمكن ابتكارها. ومن خلال وضع الروبوتات والأدوات على جوانب متقابلة من صفيحة الفولاذ، يمكنها التوصل إلى أشكال أكثر صعوبة وتفصيلاً.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news