العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

المجتمع

الأنصاري ترعى معرضاً لرسوم فتيات بحرينيات تزامناً مع يوم المرأة البحرينية

الأربعاء ٠٤ ديسمبر ٢٠١٩ - 16:53

تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية، افتتحت الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة معرض مسار موديلياني "The Modigliani Path"  الذي يُقام في "Link Atelier " بالهملة على مدى أسبوعين، الذي يشرف على تنظيمه مؤسسة تدريبية فنية وهي "artology"، ويتضمن عرضا لـ 63 لوحة فنية رسمت معظمها من قبل فتيات تتراوح أعمارهن بين 5 و 11 عاماً.

وأبدت الأنصاري إعجابها الشديد للمستوى الفني الراقي التي جاءت به تلك اللوحات وبريشة لرسامات صغيرات في السن قاموا باستيحائها من نمط الرسام الإيطالي الشهير أميديو موديغلياني، والذي عاصر الفنان الشهير بيكاسو، وأسس بذلك مدرسة فنية جديدة  تفاعلت مع عصور النهضة الأوروبية. مشيدة بجهود الجهتين في التعريف بإبداعات الأطفال الفنية والعمل على تشجيعهم وتنمية مواهبهم وبشكل فني راقي تعزز ثقتهم بقدراتهم.

وعلى هامش المعرض شاركت الأنصاري في إطلاق شعار "Art Link"، وهو المنصة التي تشمل على صالة عرض وتشرف على تدريب الشباب البحريني من الجنسين، على الفن والرسم والتصميم والإبداع تحت إشراف الأستاذة ناهد بنت الشيخ عبدالرحمن إسحاق التي تدير أعمال "Link Atelier" التي توفر قاعات المعرض وتعمل على تجميع الخبرات الوطنية تحت سقف واحد وبشكل تطوعي.  

aak_news