العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

«المصرف المركزي» يرحب بانضمام أعضاء «مديري الأصول» إلى «مصارف البحرين»

الأربعاء ٠٤ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

أعلنت «جمعية مديري الأصول البحرينية» دمج جميع أنشطتها وفعالياتها تحت مظلة جمعية مصارف البحرين وانضمام أعضائها إلى جمعية مصارف البحرين، في بادرة تهدف منها إلى توحيد الجهود الرامية إلى تمثيل القطاع المصرفي البحريني بمختلف مكوناته من بنوك ومؤسسات مالية ومديري أصول وصناديق ثروة وشركات استثمارية وغيرها.

ورحب مصرف البحرين المركزي بهذه الخطوة، مؤكدا أنها تصب في الاتجاه الصحيح، ومعربا عن دعمه لمزيد من الخطوات المشابهة، وخاصة أن مؤسسات المجتمع المدني المشتغلة في الشأن المالي والمصرفي متشابهة الرؤى والأهداف. 

وأوضح مصرف البحرين المركزي أنه كما يدعو ويدعم الاندماجات بين الكيانات المالية والمصرفية في مملكة البحرين بما يعزز قوتها وملاءتها المالية وقدراتها ومستوى أدائها، فإنه في الوقت ذاته يرى أن توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة بالقطاع المصرفي يُسهِّل على تلك المؤسسات تحقيق أهدافها، مشيدا بالدور الذي تلعبه جمعية مصارف البحرين في هذا المجال.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين الدكتور وحيد القاسم: إن الجمعية ستعمل على تحقيق رؤى وتطلعات أعضاء جمعية مديري الأصول البحرينية، والبناء على ما قاموا به من أعمال وما حققوه من إنجازات سابقة، وتسخير جميع إمكانياتها من أجل ذلك، مرحبًا الدكتور القاسم بالأعضاء الجدد.

وأكد القاسم أن أبواب جمعية مصارف البحرين مفتوحة دائما لمبادرات مؤسسات مجتمع مدني مشابهة تريد الانضمام إلى مظلة الجمعية، وخاصة أن جمعية مصارف البحرين تمكنت من خلال عملها طوال العقود الفائتة والخبرات المتراكمة لديها في مختلف مجالات العمل المالي والمصرفي إضافة إلى الاستراتيجية الطموحة الشاملة التي تمتلكها من بناء علاقات مثمرة مع قاعدة واسعة من المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين وأصبحت مظلة واسعة للقطاع، وقناة فاعلة في التمثيل المتبادل بين تلك المؤسسات ومصرف البحرين المركزي.

إلى ذلك أوضح الدكتور أحمد الجوهري، الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة «جمعية مديري الأصول البحرينية» منذ تأسيس الجمعية في عام 2014، أن هذه الخطوة تأتي في إطار إيمان أعضاء الجمعية بالعمل الجماعي المشترك من أجل تحقيق الأهداف التي يتطلعون إليها.

وقال الجوهري: «نحن نعتقد أن هذه الخطوة تعزز من قوتنا في العمل معا من أجل لعب دور مؤثر في طريقة عمل القطاع المصرفي وتحديث وتطوير ممارساته وتمثيل مصالح المؤسسات المالية المتخصصة في مجال ادارة الثروات وادارة الاصول بطريقة فعالة، والمساهمة في إثراء الحوار والنقاش فيما يخص القوانين التي تحكم وتنظم العمل المصرفي، وتقديم الافكار والحلول، وتشجيع الابتكار الفعلي في القطاع المصرفي، والتركيز على الممارسات الاخلاقية والمحاذير والمناحي الشرعية في أطروحات إدارة الاصول والثروات وايجاد حلول مبتكرة لمواكبة التطورات في أسواق المال».

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news