العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«فعاليات» مصاحبة لمسابقة الأيرون كيدز تساهم في دعم الوعي العام لمرض التوحد

الثلاثاء ٠٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 14:04

أعلنت شركة "فعاليات" الجهة المنظمة لمهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 في البحرين ودبي عن رعايتها لأطفال مركز "عالية " للتدخل المبكر خلال مشاركتهم في مسابقة الآيرون كيدز والتي ستقام ضمن الفعاليات المصاحبة للبطولة والموجهة لأفراد العائلية ومن بينها أكواثلون الآيرون كيدز والآيرون جيرل، إذ سيتم تنظيم هذه المسابقات توفير مناخ داعم للرياضيين الشباب وتشجيعهم على تبني حياة صحية.

وستحتضن فعالية الآيرون كيدز المشاركين لغاية سن الـ16 عامًا والذين سيتم تصنيفهم لـ8 مجموعات مختلفة، ستجري كل فئة لمسافة تناسب الأعمار المشاركة بها.

وستشمل أكواثلون الآيرون كيدز أيضًا المشاركين لغاية سن الـ17 عامًا وستضم مسابقة سباحة وجري لمسافات بحسب عمر الفئة المشاركة. من جهة أخرى، ستشمل مسابقة الآيرون جيرلز النساء من سن 15 سنة، وهي عبارة عن جري لمسافة 5 كلم.

وعلٌقت السيدة أمل المرباطي، العضو المنتدب لشركة فعاليات: "نحن سعيدون للغاية لنعلن عن دعمنا لمركز عالية للتدخل المبكر من خلال الآيرون كيدز. لقد شكلت هذه المسابقة والآيرون أكواثلون والآيرون جيرل منصة للأطفال والنساء من جميع الأعمار ومن مختلف التوجهات خلال السنوات الخمس الماضية. نحن نهدف، من خلال هذا التعاون، بأن نرفع من مستوى الوعي العام حول هذا المرض".

من جهتها، قالت الشيخة رانيا آل خليفة، رئيسة مركز عالية للتدخل المبكر: " بالنيابة عن أعضاء مجلس إدارة المركز، أود أن أعبر عن خالص امتناني وشكري لشركة فعاليات لرعايتهم فرقنا في هذه المسابقة. للعديد من المصابين بمرض التوحد فإن هذه رياضة الجري مناسبة للغاية. أظهرت الأبحاث أن التمرين للأطفال المصابين بالتوحد يقلل من العدوان، والإيذاء الذاتي ، والقوالب النمطية الحركية التي تصف السلوكيات المتكررة - هزاز الجسم والخفقان اليدوي".

aak_news