العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

رئيس هيئة الطاقة المستدامة يثمن عطاءات مؤسسي التعليم النظامي

الثلاثاء ٠٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 13:41

استقبل الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة، الدكتور خالد سعيد طبارة، نائب رئيس جامعة الخليج العربي ونجله مروان طباره الشريك الاداري بشركة "ستراتم" للاستشارات الإدارية وعضو مجلس إدارة عدد من الشركات البحرينية منها بنك البحرين للتنمية وبورصة البحرين، حيث تم اهداء سعادته نسخة من كتاب (سعيد طبارة... مهندس التعليم الصناعي) للمؤلف البحريني حسين المحروس.

 وخلال اللقاء عبر الدكتور ميرزا عن فخره واعتزاه بالعطاءات التربوية المخلصة التي بذلها المعلمون الأوائل ورواد التعليم النظامي في البحرين وعلى رأسهم الراحل سعيد طباره، معبرا عن تقديره لكل ما قدموه من إسهامات علمية وفكرية، في سبيل تطوير التعليم بمختلف فروعه وتخصصاته، مؤكدا أن تأريخ سير المعلمين الأوائل يعتبر جزءا من الوفاء لهم، وتوثيقا لإخلاصهم للتعليم في المملكة.

 وأكد ميرزا أن التعليم الفني والصناعي في البحرين شهد نقلات نوعية، وتطورا كبيرا، بفضل ما توليه مملكة البحرين من اهتمام ودعم كبير للتعليم، إلى جانب وجود أساتذة ومعلمين متفانين يدركون مسؤوليتهم الجسيمة للارتقاء بالتعليم وتطويره، ويحرصون دائما على أداء واجبهم ورسالتهم النبيلة من أمثال التربوي الراحل الأستاذ طباره الذي خدم البحرين وأبناءها بكل وفاء وتفاني، مشيدا بما تضمنه الكتاب من سرد ومعلومات وتوثيق متميز لسيرة الفقيد، وما قام به من جهود حيثية للارتقاء بالتعليم الصناعي في المملكة، مؤكدا أن هذا الكتاب يعد إضافة نوعية للمكتبات الوطنية، ومرجعا مهما لمعرفة مراحل تطور التعليم الصناعي بالمملكة.

 من جانبه، أعرب الدكتور خالد سعيد طبارة عن خالص شكره وتقديره لرئيس هيئة الطاقة المستدامة على ما حظي به من حسن استقبال، واهتمام من سعادته في التعرف على تفاصيل الكتاب وفصوله، بما يدل على اهتمامه ودعمه للكتاب البحرينيين وتقديره لرواد التعليم النظامي في البحرين.

aak_news