العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

رئيس المجلس الأعلى للصحة يرعى المؤتمر الدولي للنساء والولادة مطلع يناير المقبل

الثلاثاء ٠٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 12:55

يرعى الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة فعاليات المؤتمر الدولي الأول لطب النساء والولادة تحت شعار (التطورات الحديثة في صحة المرأة) الذي تنظمه جامعة الخليج العربي بالشراكة مع تمكين مطلع العام القادم، بمشاركة نخبة من الأطباء والباحثين والأكاديميين المتخصصين.

وقال رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور ضياء رزق إن المؤتمر الذي ينعقد في الفترة من 9 لغاية 11 يناير 2020 في فندق الديبلومات راديسون بلو، ينعقد بمشاركة 11 متحدثًا خارجيًا.

وسيشهد المؤتمر حضور 200 مشاركًا من العاملين في القطاع الصحي، حيث يستعرض 34 ورقة علمية، ويقدم ورشتين متخصصتين.

وتهدف الموضوعات التي سيتناولها المؤتمر إلى تطوير معارف ومهارات العاملين في قطاع الرعاية الصحية المقدمة للمرأة في منطقة دول الخليج العربية، من خلال مناقشة المستجدات العلمية والسريرية في العديد من الموضوعات مثل مشاكل قاع الحوض، ضعف الخصوبة والمساعدة على الانجاب، الأورام النسائية، الحمل الحرج، مع التركيز بشكل خاص على الإجراءات الجراحية بالمناظير، والتقنيات العلاجية الجديدة، والاستراتيجيات الحديثة والمتقدمة في مجال صحة المرأة.

كما حصل المؤتمر على رعاية كل من شركة غاز البحرين الوطنية، وميريك، وفيرينج الصيدلانية، ومختبرات أبوت، ومؤسسة الخليج للتكنولوجيا، وساجا الصيدلانية، ومعهد ايبسا للكيمياء الحيوية، ومركز الأميرة الجوهرة الابراهيم للطب الجزيئي.

من جانبه، دعا رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور ضياء رزق العاملين في القطاع الطبي كاستشاريين النساء والولادة، والأطباء المقيمين والمتدربين في قسم النساء والولادة، وأطباء العائلة، وطلبة الطب، والقابلات والممرضات، وأخصائيو العلاج الطبيعي، للتسجيل والاستفادة من المادة العلمية التي يطرحها المؤتمر.

ولفت إلى أن المؤتمر سيخصص جائزة لأفضل ملصق بحثي، كما يخصص المؤتمر معرضًا مصاحبًا للمراكز الطبية والشركات المساهمة التي تقدم خدماتها الصحية للمرأة.

ويمكن للراغبين في الاستفسار أو التسجيل التواصل مع اللجنة التنظيمية للمؤتمر عن طريق الاتصال بقسم النساء والولادة في جامعة الخليج العربي على الرقم 17239520 أو عبر البريد الالكتروني labeental@agu.edu.bh.

aak_news