العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

منتخبنا لكرة القدم يتأهل إلى نصف نهائي «خليجي 24»

الثلاثاء ٠٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

الدوحة: أحمد مهدي 

تصوير- سيد علي شبر

تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، بعد فوزه على الكويت بأربعة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس، على استاد خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية. وسجل أهداف منتخبنا كل من علي مدن، جاسم الشيخ، وتياغو أوقستو (هدفين)، ووصل رصيد منتخبنا إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر السعودية التي تأهلت برصيد 6 نقاط. وقدم منتخبنا الوطني مستوى متميزا وهو الأفضل له منذ انطلاق البطولة، وسيلاقي في الدور نصف النهائي المنتخب العراقي.

 

تشكيلة منتخبنا

بدأ المدرب البرتغالي لمنتخبنا، هيليو سوزا، المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، أحمد نبيل، راشد الحوطي، علي حرم، جاسم الشيخ، علي مدن، مهدي حميدان، كميل الأسود ومحمد الرميحي.

 

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكان منتخبنا الوطني الأكثر خطورة على المرمى الكويتي. وكاد لاعب منتخبنا كميل الأسود أن يسجل هدفا مبكرا عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة بيساره أنقذ فيها الموقف حارس الكويت حميد القلاف، وذلك بعد مرور 15 ثانية فقط. ولعب لاعب الكويت بدر المطوع كرة عرضية على رأس يوسف ناصر، لكن حارس منتخبنا سيد محمد جعفر أمسك الكرة وصولا إلى الدقيقة الـ(10).

وسدد مدافع منتخبنا سيد مهدي باقر كرة من داخل المنطقة اعتلت المرمى الكويتي (11)، وكاد مهدي حميدان أن يفتح مجال التسجيل لمنتخبنا، لكن حارس الكويت واصل تألقه حاميا مرماه من هدف محقق (13)، وسدد محمد الرميحي كرة قوية اعتلت المرمى الكويتي قليلا دون أن تجد موقعا في الشباك (14).

ولعب علي حرم كرة أمامية لعلي مدن الذي واجه المرمى وسدد كرة في جسم الحارس (27)، وسدد لاعب الكويت يوسف ناصر كرة أرضية تألق في إبعادها حارس منتخبنا سيد محمد جعفر عند الدقيقة (28)، ولعب لاعب الكويت ضاري سعيد كرة عرضية تابعها يوسف ناصر برأسه، إلا أنها مرت خارج الملعب (40).

وسدد الكويتي فيصل الزايد كرة من خارج المنطقة اعتلت مرمى منتخبنا قليلا (41)، وحاول كميل الأسود التسجيل من كرة ثابتة، إلا أنها اعتلت المرمى الكويتي قليلا (43)، وسجل منتخبنا الهدف الأول عبر اللاعب علي مدن في الدقيقة (45+1)، وأضاع كميل الأسود فرصة الهدف الثاني (45+2)؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف دون رد.

 

الشوط الثاني

حصل منتخب الكويت على ركلة جزاء نفذها اللاعب يوسف ناصر وسجل هدف التعادل عند الدقيقة (59)، وألغى الحكم هدفا لمنتخب الكويت عند الدقيقة (65)، وذلك بعد اللجوء لتقنية الفيديو، وأجرى مدرب منتخبنا التبديل الأول بدخول سيد ضياء سعيد مكان علي مدن. وسجل منتخبنا الهدف الثاني عند الدقيقة (69) عبر كرة أرضية مسددة من جاسم الشيخ سكنت يمين حارس الكويت. وتوغل محمد الرميحي يسارا ولعب كرة عرضية تابعها كميل الأسود، إلا أنها مرت جوار القائم الأيسر لمرمى الكويت (71).

ودخل لاعب منتخبنا تياغو مكان مهدي حميدان (77)، واعتلت الكرة الرأسية للكويتي فيصل الزايد مرمى منتخبنا عند الدقيقة (78)، وسدد البديل تياغو كرة رأسية مرت جوار القائم الأيسر (80)، وسجل منتخبنا الهدف الثالث بعد عرضية جاسم الشيخ ومتابعة تياغو الذي سجل هدفه الأول مع المنتخب في البطولة (83)، وسجلت الكويت هدف التقليص في الدقيقة (85)، وسجل منتخبنا الهدف الرابع عبر اللاعب تياغو الذي وضع بصمته على الهدف الرابع للمنتخب في الوقت المحتسب بديلا للضائع.

 

طاقم التحكيم

أدار المباراة الحكم الإماراتي عمار الجنيبي، وعاونه مواطناه محمد الحمادي وحسن المهري، والحكم الرابع العراقي مهند قاسم.

 

الدوسري مقيّمًا للحكام

أشرف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم وعضو لجنة الحكام في بطولة «خليجي 24» خليفة الدوسري، على تقييم طاقم تحكيم مباراة منتخبي عمان والسعودية، والتي أقيمت يوم أمس (الإثنين) على استاد عبدالله بن خليفة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

وقيّم خليفة الدوسري، طاقم التحكيم المكون من حكم الساحة البلجيكي alexandre، المساعد الأول البلجيكي karelde rocker، المساعد الثاني البلجيكي florian lemaite، الحكم الرابع العراقي علي صباح، حكم الفيديو الإماراتي محمد عبدالله، حكم الفيديو الفرنسي benoit mllot.

ويعد الدوسري عضوا في لجنة الحكام بالبطولة، وهي ثاني مهامه التقييمية في المنافسات، بعد أن أشرف على طاقم تحكيم مباراة منتخبي الكويت وعمان في الجولة الماضية.

 

تكليف لتلفت وجناحي

شارك الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت والحكم المساعد الدولي صلاح جناحي في إدارة مباراة منتخبي اليمن والعراق، والتي أقيمت أمس على استاد عبدالله بن خليفة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى. وشارك ياسر تلفت في إدارة المباراة بصفته حكما مساعدا أولا، كما شارك صلاح جناحي بصفته حكما مساعدا ثانيا، فيما أدار المباراة الحكم الكويتي أحمد العلي، وكان الحكم الرابع العماني أحمد الكاف، حكم الفيديو الكويتي عبدالله جمالي، وحكم الفيديو الثاني الفرنسي benoit mllot.

ويعد التكليف هو الثاني لياسر تلفت في البطولة بعد أن شارك في إدارة مباراة منتخبي الإمارات والعراق بصفته حكما مساعدا ثانيا، ضمن الجولة الثانية، فيما التكليف هو الأول بالنسبة إلى صلاح جناحي. يشار إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم رشح 4 حكام للبطولة، وهم: الحكم الدولي علي السماهيجي، الحكم الدولي عمار محفوظ، الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت والحكم المساعد الدولي صلاح جناحي.

جاسم الشيخ يحصل على جائزة نجم المباراة

سوزا: تأهل مستحق وفخور بما حققناه

 

أكد مدرب منتخبنا الوطني، البرتغالي هيليو سوزا، أن منتخبنا قدم مباراة ممتازة خلال لقاء الكويت الذي أثمر تأهل منتخبنا لنصف النهائي. وأوضح هيليو سوزا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أن المنتخب أعاد هويته المعروفة بعد الخسارة أمام السعودية، مشيرًا إلى أن الأحمر أظهر للجميع تطوره واستمرار العمل في بناء فريق بأسلوب لعب واضح وهوية قوية. ولفت إلى أن المنتخب سنحت له العديد من الفرص المحققة للتهديف، مبينا أنه علينا استكمال العمل للتطوير. وبين أننا جعلنا جمهورنا فخورا بما حققناه من نتيجة ببلوغ نصف النهائي، مؤكدا أن منتخبنا استحق التأهل للمربع الذهبي. ولفت إلى أن نظام المداورة للاعبي المنتخب نتج عنه الظهور الإيجابي، خاصة مع تواجد 23 لاعبا جاهزا في قائمة المنتخب.

وبين أن اللقاء القادم سيكون صعبا بلا شك، مشيرًا إلى أن ما قدمه العراقيون في البطولة تأكيد على جودتهم في اللعب، وأشار إلى أنه يبني منظومة متكاملة لفريق يعمل بتوازن في الشقين الدفاعي والهجومي، مبينا أن المنتخب يقوم بعمل رائع قياسا بالظروف المحيطة، وخاصة أننا نواجه فرقا بلاعبين محترفين وبأسعار عالية. وحول رأيه في اللاعب تياغو، بين هيليو سوزا أن تياغو يحاول تقديم أفضل ما لديه مع زملائه اللاعبين، مشيرًا إلى أنه يظهر بالصورة المتميزة، وأن جميع اللاعبين على مستوى متطور وتصاعدي.

بدوره، قال مدرب منتخب الكويت ثامر عناد إن التغييرات الإجبارية التي أجراها في المباراة هي بسبب الإصابات التي عانى منها لاعبو فريقه يوم أمس. وأوضح عناد في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أن الحمل الكبير الذي وقع على اللاعبين جراء تعاقب المباريات أثمر إرهاق اللاعبين وتعرضهم للتعب، مشيرًا إلى أن اللاعبين لم يقصروا في الملعب يوم أمس. وبارك المدرب الكويتي لمنتخب البحرين، مشيرًا إلى أنه يستحق الصعود، مبينا أن إلغاء الهدف لفريقه أثر معنويا على لاعبيه وأفقدهم التركيز خاصة مع فقدانهم للخبرة.

إلى ذلك، أكد لاعب منتخبنا الوطني جاسم الشيخ أن تأهل المنتخب الوطني للدور نصف النهائي جاء مستحقا. وبين جاسم الشيخ اللاعب الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، أن المنتخب قدم مباراة كبيرة أمام الكويت وبهجومية واضحة تمكن من خلالها من تسجيل 4 أهداف. ولفت إلى أن لاعبي الأحمر عقدوا العزم على حصد بطاقة التأهل، مشيرًا إلى أنهم قدموا مباراة قتالية حتى اللحظات الأخيرة، وخصوصا أن منتخبنا دخل بفرصة تحقيق الفوز فقط.

وذكر جاسم الشيخ أن المنتخب سيطوي صفحة الفوز سريعا وسيقوم بالتركيز على لقاء نصف النهائي، خاصة أن منتخب العراق قوي وسبق لنا مواجهته مرتين في التصفيات المزدوجة، وفي نهائي غرب آسيا أيضا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news