العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

هونج كونج تستحوذ على أنظار أسرة الكرة الآسيوية سلمان بن إبراهيم يسلم جوائز الاتحاد الآسيوي 2019 في احتفالية بهيجة

الثلاثاء ٠٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

استحوذت هونج كونج مساء أمس الاثنين على أنظار أسرة الكرة الآسيوية حينما احتضنت بنجاح كبير حفل الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم في مركز المؤتمرات برعاية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مساء أمس (الاثنين)، وحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية وقيادات كرة القدم الآسيوية.

وقام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بتسليم الجوائز لمستحقيها في مختلف الفئات، حيث فاز القطري أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب، وفازت اليابانية ساكي كوماجاي لاعبة ليون الفرنسي بجائزة أفضل لاعبة.

وفازت اساكو تاكاكورا مدربة منتخب اليابان بجائزة أفضل مدرب لفئة السيدات وذلك للمرة السابعة في تاريخ الجائزة، وفاز تشونغ جونغ يونغ مدرب منتخب كوريا للشباب بجائزة أفضل مدرب لفئة الرجال، فيما فاز توموكي يوشيكاوا بجائزة أفضل لاعب لكرة القدم داخل القاعات.

وفاز الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة الآسيوية، وفاز مواطنه لي كونغ إن بجائزة أفضل لاعب شاب، واليابانية جون اندو بجائزة أفضل لاعبة شابة.

ونال الاتحاد الياباني لكرة القدم جائزة أفضل اتحاد متطور واتحاد هونغ كونغ جائزة أفضل اتحاد صاعد واتحاد غوام جائزة أفضل اتحاد طامح.

وفي فئة جوائز رئيس الاتحاد الآسيوي لرعاية الفئات العمرية نال اتحاد بروناي جائزة أفضل اتحاد متطور والاتحاد الصيني جائزة أفضل اتحاد متطور والاتحاد السنغافوري جائزة أفضل اتحاد طامح.

سلمان بن إبراهيم يهنئ الفائزين

وهنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الفائزين بجوائز الاتحاد الآسيوي السنوية، مؤكدا أن الجوائز ذهبت إلى مستحقيها، لافتا إلى أن الجميع فائز في هذه الليلة الكبيرة التي يحرص فيها الاتحاد القاري على تكريم المنجزين على امتداد عام كامل من البذل والعطاء والتميز والالتزام بأعلى درجات المسؤولية كسمات بارزة ميزت الكرة الآسيوية.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي إلى أن حفل الجوائز السنوية يتوج المنجزات المتميزة التي حققتها كرة القدم الآسيوية في عام 2019 وذلك من خلال النجاحات الواسعة التي حققتها على مختلف الصعد.

واعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي أن النجاحات التي تحققت في عام 2019 تشكل حافزا قويا نحو التطلع بكل تفاؤل إلى المرحلة القادمة من خلال البناء على المنجزات التي تحققت والعمل الدؤوب من الاتحاد القاري والاتحادات الوطنية ومختلف أركان الكرة الآسيوية من أجل تعزيز مسيرة اللعبة وتحقيق المزيد من النجاحات التي تلبي آمال وطموحات منتسبي كرة القدم في القارة الآسيوية.

رئيس FIFA يشهد الحفل

شهد الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  FIFAجياني انفانتينو. وعلى هامش الحفل التقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الدولي، حيث تبادلا الأحاديث حول تعزيز العلاقات الثنائية، والسبل الكفيلة للنهوض بالكرة الآسيوية.

حفل مميز

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  FIFAجياني انفانتينو عن سعادته بالمشاركة في حضور الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيدا بالمستوى التنظيمي المميز الذي ظهر به الحفل، مؤكدا أن الاتحاد الدولي يقف جنبا إلى جنب مع جميع الاتحادات القارية ولا سيما الاتحاد الآسيوي، مضيفا أن الاتحاد الآسيوي برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قد قطع شوطا كبيرا في تطوير وتقدم اللعبة على مستوى القارة، من خلال الخطط والبرامج التطويرية التي اسهمت في إحداث نقلة نوعية في اللعبة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الاتحاد الدولي يسخر كل الجهود لدعم الاتحادات الوطنية من أجل المضي نحو مزيد من التطوير وتحقيق النجاحات التي تنعكس على كرة القدم العالمية، مهنئا في الوقت ذاته الفائزين بجوائز الحفل لعام 2019.

جهود كبيرة

أشاد هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والتي اسهمت في بناء جسور التعاون بين الاتحاد القاري والاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلته، مضيفا أن لتلك الجهود انعكاسات إيجابية أثمرت تطوير المنظومة الكروية في قارة آسيا.

وقال: «سعداء بوجودنا في الحفل السنوي لكرة القدم، والذي يأتي ختاما لموسم كروي آسيوي حافل، شهد إقامة نهائيات كأس أمم آسيا في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي يعد أنجح نسخة شهدتها هذه البطولة»، مشيدا بالدور الذي يلعبه الاتحاد القاري في تعزيز العلاقات بين الاتحادات الوطنية من خلال هذه التجمعات، والتي تعكس بشكل كبير تقارب وجهات النظر في سبيل تقدم كرة القدم الآسيوية، مهنئا في الوقت ذاته الفائزين بجوائز الحفل السنوي لهذا العام.

نجاحات متواصلة

من جهته، قال فيصل مخدوم نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة الجنوب: إن جهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واضحة لتطوير اللعبة في القارة، فما شهده الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي من قرارات سيسهم بشكل واضح في تنفيذ آليات العمل الجديدة، التي ترفع من مستوى المسابقات الكروية القارية، والتي تكون لها انعكاساتها الواضحة في تطوير مستوى الفرق، ومن ثم سيكون مردود هذا الأمر جليا على تقدم مستوى اللاعبين، والذي له انعكاساته الإيجابية على الارتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية»، مشيدا بالدور البارز الذي يضطلع به الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تقديم الأفكار والمبادرات التي تنهض بكرة القدم الآسيوية، مهنئا الاتحاد القاري بنجاح الحفل السنوي لهذا العام، كما هنأ الفائزين بجوائز الحفل. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news