العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

قمة استثنائية في دوري الظل اليوم «فارس الغربية» بالعلامة الكاملة يواجه «غزال» البحرين

الثلاثاء ٠٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

كتب علي الباشا:

تستأنف اليوم مباريات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم الذي توقّف عند الجولة السادسة، وسيكون الاستئناف عبر الجولة السابعة اليوم الموافق الثالث من ديسمبر الجاري عبر اقامة مباراتين؛ فيلتقي الاتفاق والاتحاد على ملعب مدينة حمد عند الساعة (6:00)، وفي نفس التوقيت على استاد النادي الأهلي في الماحوز تقام قمة استثنائية طرفاها المالكية (فارس الغربية) الذي يتصدر الترتيب حاليا بالعلامة الكاملة (18 من 6)، والبحرين (الغزال) الذي يأتي وصيفا برصيد 12 نقطة؛ بعد أن وقع في خسارتين متتاليتين على يد سترة وقلالي.

وتستكمل الجولة يوم غد الأربعاء الرابع من ديسمبر الجاري بلقاءين، فيلتقي مدينة عيسى مع البديع على ملعب الرفاع (6:00)، كما يتقابل أيضا التضامن بدون نقاط مع سترة بسبع نقاط على ملعب مدينة حمد (6:00).

وكانت الجولة السادسة قد أسفرت عن فوز المالكية على الاتفاق بهدفين من دون مقابل، ومدينة عيسى على الاتحاد بهدفين نظيفين، وقلالي على البحرين بهدفين لهدف، والبديع على التضامن بهدف من دون رد.

وستكون الأنظار مسلطة اليوم على القمة الاستثنائية بين فريقي المالكية والبحرين، إذ إن كلا الفريقين مرشح للمنافسة على اللقب والصعود، وحيث سايرا بعضهما في الفوز وحصد النقاط حتى الجولة الرابعة؛ وبعدها توقف البحرين على يد فريقين يعدان من البداية من المنافسين، بينما واصل المالكية عملية الحصاد؛ واضعا نصب عينيه مبكرا اعلان عملية الصعود، ولذا حتى أنه في مشاركته في أغلى الكؤوس كان ينظر أساسا إلى الدوري وعملية الصعود!

ويشرف على تدريب المالكية المدرب أحمد بوراشد الذي يعد أحد الكفاءات الملكاوية في التدريب، ويحظى باحترام اللاعبين والفريق بين يديه يسير بثبات، وقد يكون الفريق لم يسجل نتائج فارقة خلال مبارياته، ولكنه يلعب بقوة ويحترمها، ولا يجعلها تسجل مفاجأة على حسابه، وهو ثابت في كل خطوطه؛ بدءا من الحارس يوسف حبيب والدفاع الجيد أمامه، وحيث العمق الدفاعي الذي يوجد فيه أحمد مسلم وسيد هاشم عدنان، وفي الارتكاز عمّار حسن، وفي الوسط السوري إسراء عامر ونوّاف عبدالله، وفي الشق الهجومي أحمد يوسف وعيسى البري، ويوجد توازن بين الحالتين الدفاعية والهجومية للفريق؛ إذ لم تشهد شباكه سوى هدفين، بينما هو سجل 12 هدفا، ويلعب مدعوما بجماهير كبيرة.

بينما البحرين بقيادة المدرب الوطني عدنان إبراهيم يمكن أن يعتبر الخسارتين المتتاليتين مجرد كبوة، سيعمل على الإفاقة منها أمام المالكية، وقد تكون حساباته في هذه المباراة مختلفة تماما عن المباريات الأخرى، والفريق لم يسجل سوى 8 أهداف؛ بينما دخل مرماه 5 أهداف، ويمكن القول هنا إن هناك عدم توازن بين الحالتين الدفاعية والهجومية، فالحراسة تتميز بالخبرة بوجود عبدالله مشيمع، كما أن دفاعه جيد كما كشفت عنه مباراته في اغلى الكؤوس أمام المحرق؛ حيث يوجد جاسم محمد ونضال إسماعيل، وفي الوسط يبرز البرازيلي بيدرو ومجتبى غلوم، كما يبرز لديه علي تيام ومحمد النعّار ووليد الطيب.

واللقاء اليوم إذا ما استغل فيه العنصر الأجنبي بشكل جيد فيمكن أن يكون ندا قويا لفارس الغربية؛ وحيث هو لا يريد أن يرتفع الفارق النقطي كثيرا عن المالكية، ولا يلحق به المنافسون الآخرون.

وفي اللقاء الثاني اليوم يلتقي فريقا الاتفاق والاتحاد على ملعب مدينة حمد، وفي الموقف هناك فارق نقطتين لصالح الاتفاق على الاتحاد، وأعتقد أن اللقاء سيأتي متكافئا بين الطرفين، فكلاهما يسعى لتحسين وضعه النقطي.

ويتصدر قائمة الترتيب قبل استئناف الدوري بالجولة السادسة المالكية برصيد 18 نقطة (10-2)، والبحرين 12 نقطة (8-5)، ومدينة عيسى 9 نقاط (12-4)، والبديع 9 نقاط (4-2)، وقلالي 9 نقاط (10-9)، وسترة 7 نقاط (6-5)، والاتفاق 4 نقاط (5-9)، والاتحاد 3 نقاط (3-11)، والتضامن بدون نقاط (3-15).

وفي جدول الهدّافين واصل محترف مدينة عيسى (بيتو) صدارته برصيد (7) أهداف)، وناصر محمد من قلالي (5) أهداف، ثم أحمد يوسف من المالكية (4) أهداف، وسيد قاسم حبيب من سترة (4) أهداف، وعيسى البري من المالكية (3) أهداف، وعزيز خالد من قلالي (3) أهداف.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news