العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

طموحات عالية واستعدادات مثالية للفريق البحريني الملكي للترايثلون

الثلاثاء ٠٣ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

تغطية: المكتب الإعلامي - أعلن بنك الطاقة الأول تجديد رعايته لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3، وذلك بعد أن دعمها خلال الأعوام الماضية. وفي هذا السياق، أعربت اللجنة المنظمة عن تقديرها وامتنانها لبنك الطاقة الأول على دعمه المتواصل ورعايته لهذه البطولة المرموقة للعام الثالث على التوالي، وهو ما يعكس حرص البنك والتزامه بتنفيذ استراتيجيته الخاصة للمساهمة في تطوير حركة الشباب والرياضة في المملكة.

من جهته، أشاد محمد شكري غانم، الرئيس التنفيذي لبنك الطاقة الأول بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مواصلة السباق لتحقيقه النجاح عاما بعد عام، مضيفًا ان البنك يفخر بتقديم دعمه المستمر لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين 2019، لما تمثله البطولة من فرصة رائعة لاستضافة الرياضيين من جميع أنحاء العالم، والترويج للرياضة في مملكة البحرين، وخاصة أن مملكة البحرين أصبحت وجهة مهمة لاستضافة مثل هذه الأحداث بشكل مثالي. واختتم تصريحه متمنيا النجاح لجميع المشاركين. 

5 أيام على الانطلاق

5 أيام فقط تفصلنا عن مهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 الذي يقام في مملكة البحرين بالقرب من مجمع الأفنيوز بمشاركة 1500 رياضي ورياضية يمثلون 90 دولة من مختلف دول العالم.

وستشهد البطولة مشاركة نخبة من أبطال العالم يتقدمهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وستنظم البحرين 3 سباقات من المؤكد أن تكون مثيرة، وسيكون مسافة سباق السباحة 1.9 كلم، ومسافة سباق الدراجات الهوائية 90 كلم، ومسافة سباق الجري 21.1 كلم، وسيمر متسابقو الدراجات والجري بمعالم البحرين كما جرت العادة في السنوات السابقة.

وستكون الأنظار نحو مملكة البحرين على مدار 3 أيام متواصلة، حيث تبدأ الفعاليات يوم الخميس 5 ديسمبر بافتتاح القرية وتسجيل اللاعبين واللاعبات المشاركين في السباقات كافة، حيث سيشهد هذا اليوم أيضا توزيع الملابس على المشاركين، علاوة على افتتاح المعرض المصاحب للبطولة «الإكسبو» الذي سيضم العديد من الأركان منها المحلات التجارية لبيع مستلزمات رياضة الترايثلون والمطاعم وغيرها، كما أن هناك عيادات طبية سيتم تدشينها.

أما بالنسبة ليوم 6 ديسمبر فسيكون مخصصا لسباق الأكواثلون في الفترة الصباحية، والفترة المسائية سيكون لسباق الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، علاوة على سباق مرضى السرطان، وجميع هذه السباقات من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة.

وسيكون يوم السبت 7 ديسمبر مخصصاً للبطولة الرئيسية وهي بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

الحدث العالمي سيكون محط أنظار العالم، حيث يشارك نخبة من المتسابقين البحرينيين في البطولة يتقدمهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

خالد بن حمد: استعداداتنا مثالية

وأكد الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات –الذي سيمثل الفريق البحريني الملكي- أن الفريق سيسعى لتقديم افضل المستويات والخروج بالنتائج الايجابية والمنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة.

وقال الشيخ خالد بن علي آل خليفة ان البطولة ستكون قوية، وخصوصاً أن هناك العديد من الأبطال الذين سيشاركون في البطولة، وأثنى على الدور البارز الذي يلعبه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص سموه على دعم الفريق لتحقيق النتائج الايجابية التي تعكس تطور رياضة الترايثلون في مملكة البحرين.

وأوضح الشيخ خالد بن حمد بن احمد آل خليفة أن استعدادات الفريق مثالية وجميع المتسابقين جاهزون لخوض البطولة، وقال: «نطمح إلى أن نحقق أفضل النتائج، ولدينا الخبرة الكافية لاجتياز مراحل السباق، حيث سبق لنا أن شاركنا في العديد من البطولات، وأمامنا تحد جديد».

وأضاف: «البطولة ستقام على أرض مملكتنا، وهذا يعطينا دافعا كبيرا لتقديم الأفضل، ونأمل أن نقدم أفضل المستويات والخروج بالمراكز المتقدمة».

جناحي والطموحات

ويطمح متسابق البحرين علي جناحي الى تحقيق أفضل النتائج في البطولة، وأكد جناحي أنه يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقال علي جناحي: «سيكون أمامنا تحدٍ جديد، هذا السباق سيكون السادس لي في البحرين، وأطمح أن أحقق أفضل النتائج»، وأضاف: «دائماً المشاركة على أرض مملكتنا الغالية تزيد من طموحاتنا، وسيكون أمامنا مشوار حافل بالعطاء ونهدف إلى تحقيق أفضل النتائج، وشخصياً سأسعى دائماً للبروز والتألق رغم أنني أدرك أن المنافسة ستكون قوية في ظل مشاركة نخبة من الأبطال».

وتابع: «أطمح إلى أن أحقق نتائج أفضل من السابق، وأن أحطم الأرقام التي حققتها في السباقات المقبلة، وحالياً أخوض تدريبات مكثفة تحضيراً للبطولة، وأتمنى أن أوفق وأن أحقق أفضل النتائج بإذن الله».

الغيص: دعم ناصر بن حمد دافع لنا

أكد متسابق الفريق البحريني الملكي محمد عيسى الغيص أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دافع كبير للفريق قبل المشاركة في البطولة، مبيناً أن الفريق يحظى باهتمام ودعم متواصل من سموه وهو ما يسهم في رفع سقف الطموحات وتحقيق أفضل المراكز.

وقال محمد عيسى الغيص: «حرصنا في الفترة الماضية على تكثيف التدريبات، حيث ان الجميع جاهز لخوض البطولة، شخصيا سأشارك في كل السباقات وأطمح أن أكسر الأرقام التي حققتها سابقاً والحصول على المراكز الأولى».

وأضاف: «العام الماضي في بطولة البحرين أنهيت المسابقة بزمن 4 ساعات و17 دقيقة، وطموحي هذا العام أن أكسر هذا الرقم وأحقق رقما أفضل بإذن الله».

وتابع: «وضعت لي 4 أهداف، الأول الحصول على المركز الأول في فئة الخليجيين، والثاني الحصول على المركز الأول في الفئة العمرية، والثالث هو الحصول على المركز الأول على مستوى البحرينيين، إضافة إلى الهدف الرابع وهو كسر الرقم السابق».

كالاهورا: جاهزون للمنافسة

المتسابق ميكيل كالاهورا أكد أن الفترة الماضية شهدت كثافة في التدريبات والطموحات عالية لتحقيق النتائج الايجابية، وأبدى ثقته الكبيرة بقدرات الفريق البحريني بتحقيق أفضل النتائج، مؤكداً أن الأرض والجمهور سيلعبان دورا بارزا في تحقيق النتيجة الطيبة بإذن الله ومتمنياً التوفيق لكل زملائه في الفريق.

وأثنى ميكيل كالاهورا على الدعم اللامحدود الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن هذا الدعم يسهم برفع طموحات ومعنويات الفريق قبل المشاركة في البطولة.

وأشار ميكيل كالاهورا الى أن بطولة الشرق الأوسط في البحرين تحظى بإثارة قوية من قبل المشاركين، وخصوصاً في فئة المحترفين، حيث إن النسخة الماضية كانت مثيرة وشهدت منافسة قوية على المراكز الأولى، وهو الأمر الذي سيتكرر في النسخة الحالية، متمنياً أن يظهر بأفضل المستويات والحصول على المراكز المتقدمة.

تيلر: الإثارة ستكون حاضرة

أما المتسابق ديف تيلر، فأكد أن البطولة ستكون مثيرة وقوية في ظل المشاركة الواسعة التي ستشهدها المسابقات، مبينا أن النسخة الماضية كانت مليئة بالإثارة وقدم فيها اللاعبون مستويات مميزة.

وأوضح أن الفريق يطمح الى تحقيق أفضل النتائج ويمتلك نخبة من المتسابقين المميزين الذين قدموا مستويات رائعة في البطولات الماضية سواء في بطولة البحرين أو البطولات الأخرى.

وقال: «لابد أن نشيد بدعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث ان متابعته تسهم في تحقيق أفضل النتائج، وأتمنى أن نظهر بأفضل المستويات والحصول على المراكز المتقدمة. أنا سعيد بالمشاركة وسوف أسعى لتحقيق النتيجة المرضية».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news