العدد : ١٥٢٧٧ - الاثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الاول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٧٧ - الاثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٥ جمادى الاول ١٤٤١هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

علم البحرين فـوق كـل منزل

فكرة رائعة ومبادرة متميزة، جديرة بالأخذ بعين الاعتبار والاهتمام، والتنفيذ والتعميم، تلك التي طرحها محافظ محافظة المحرق السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي، والمتمثلة في رفع علم مملكة البحرين فوق كل منزل، ضمن احتفاليات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد.

أتمنى أن يتم تنفيذ هذه المبادرة في كافة محافظات مملكة البحرين، المنازل والوزارات، المؤسسات والشركات، المدارس والجامعات.. هي فكرة تعلي روح الولاء، وتعزيز الانتماء، وترسيخ المواطنة، وحب الوطن، والمشاركة العملية في بهجة وفرحة البلاد، وتغرس مبادئ رفيعة في نفوس الجميع وخاصة الناشئة.

بإمكان محافظة المحرق، وكافة المحافظات، أن تسعى لتوفير علم مملكة البحرين، وتقوم بتوزيعه على المواطنين والمقيمين ومؤسسات كل محافظة.. وذلك لتشجيع المشاركة لدى الجميع، والحفاظ على وضع علم البلاد بشكل سليم، ومنع استغلال بعض المحلات التجارية لهذه المبادرة الرفيعة في اليوم الوطني. 

التنشئة الوطنية ليست دروسا ومحاضرات فقط، وليست أغاني وأهازيج فحسب.. هي صدق ولاء وانتماء.. هي مواطنة وعدالة.. هي حقوق وواجبات.. هي كل الأمور والممارسات التي تعزز من روح حب الوطن الغالي.. ومن ضمنها ونموذج لها تقدير علم مملكة البحرين والاحتفاء به ورفعه عاليا خفاقا مرفرفا في القلوب وفي البيوت.. في الفعاليات المحلية والمحافل الدولية.

العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين.. ذكرى وطنية عزيزة على قلوب الجميع، وتجديد للعهد والوعد لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى -حفظه الله ورعاه- قائد المسيرة التنموية الشاملة.. العيد الوطني مناسبة لتأكيد مضاعفة العمل وتعظيم الإنجاز، وتعزيز التميز وتجاوز التحديات، وخلف الفرص والاستثمارات، من أجل مستقبل زاهر ومشرق للجيل القادم.

العيد الوطني.. فرصة سانحة لعرض المزيد من الإبداعات والأفكار المعبرة عن صدق المشاعر نحو مملكة البحرين وقائدها الحكيم.. والجميع يودّ أن يشارك في هذا العرس الوطني بكل الإمكانيات والوسائل الحضارية.. وأتصور أن كافة مؤسسات الدولة، في القطاعين العام والخاص، تستعد حاليا لتنظيم الاحتفاليات المناسبة لوطن يستحق كل البهجة والمحبة، والإخلاص والولاء.

كل الشكر والتقدير لمحافظ محافظة المحرق على مبادرة وفكرته، ونتمنى أن نراها على أرض الواقع وبمشاركة رسمية ومجتمعية شاملة، تستحق كل الدعم والمساندة والاهتمام.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news