العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

يُصدر إلى السعودية ويخطط لدخول الأسواق المجاورة «ذا شيز ميكر» أول مصنع أجبان في البحرين

الأحد ٠١ ديسمبر ٢٠١٩ - 02:00

بدءا من شركة «أوول فود» المتخصصة في توزيع المواد الغذائية في السوق المحلي، إلى أول مصنع متخصص في صناعة الأجبان في البحرين «ذا شيز ميكر», يخرج المدير التنفيذي لذا شيز ميكر محمد عبدالعال من عالم الطب لينتقل إلى مجال «عدم الاستسلام» وفق تعبيره.

يقول عبدالعال «درست الطب، وافتتحت شركة «أوول فود» لأنافس عمالقة تجارة توزيع الأغذية في البحرين». بعد نجاح الشركة افتتحت قبل أقل من عام واحد مصنع «ذا تشيز ميكر».

ويضيف «افتتاح مصنع أجبان كان مخاطرة، أن تدخل السوق المحلي بمنتج اعتاد أن يتم استيراده، على اعتبار أنه مجال جديد للغاية ويحتاج الى تقبل المستهلك المحلي، إلا أن الطلب الكبير الذي يلاقيه قادني للمجازفة والبحث مطولاً لتحقيق الحلم».

ويبين عبدالعال أن المصنع حاليًا «ينتج أنواعا مختلفة من أجبان الموزريلا والبوراتا والريكوتا الإيطالية بأسعار أقل بنسبة 50% من الأجبان المستوردة وبطعم أكثر تفضيلاً ومكونات خالية تمامًا من المواد الحافظة والكيميائية». ويصل عمر النوع الواحد منها الى ما بين الأسبوع إلى 10 أيام، ويتم تصنيعه وتوزيعه في السوق المحلي بشكل يومي.

الآن، يوزع المصنع أجبانه على مختلف المطاعم ومحلات السوبرماركت الرئيسية في البحرين (3 علامات تجارية)، لتستحوذ منتجاتنا بذلك على حصة «لا بأس» بها من السوق، وفق عبدالعال.

ويضيف «منذ شهرين فقط، بدأنا بالتصدير للمملكة العربية السعودية، كما نسعى لافتتاح مكتب يسهل عملية التوزيع في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية. في الوقت الحالي، العديد من المطاعم في المنطقة الشرقية بالمملكة تستخدم منتجاتنا». ويتابع «بعد الانتشار بشكل أكبر في السعودية، نخطط لدخول أسواق خليجية أخرى خلال الفترة المقبلة».

وأفاد عبدالعال أن «المصنع يخطط لتصنيع الأجبان اليونانية الصلبة بالتعاون مع مصنع يوناني مختص، كالغرافييرا والفيتا والناكسوس، في خطة لتصنيع أنواع أخرى من الأجبان».

ولفت إلى أن المصنع يعتمد في تصنيع تلك الأجبان على الحليب المحلي الطازج بالتعاون مع ما يقارب من 10 مزارعين بحرينيين متخصصين في تربية الأبقار، حيث يتم إنتاجه وفق جودة معينة تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

وقال عبدالعال إن البحرين تفتقر الى مزارع أبقار توفر الأمن الغذائي في مجال الألبان، وتشجيع المزارع لاستيراد المزيد من الأبقار لتغطية الطلب المحلي.

ودعا الشباب البحريني إلى خلق منتج مبتكر بحيث يتمكن من التميز والتنافسية والابتعاد عن التقليد الأعمى، مشيرًا إلى أن صندوق العمل «تمكين» هيأ المجال واسعًا أمام تشجيع البحرينيين للدخول للسوق المحلي.

وتوجه عبدالعال «بالشكر والتقدير لحكومة المملكة الرشيدة من خلال ما تطرحه من مبادرات تنموية مختلفة تسهم في تقديم حزمة واسعة من التسهيلات التي تتميز بها مملكة البحرين دون غيرها من الدول العالمية الأخرى، ووجود مؤسسات حكومية داعمة لرواد الأعمال من الشباب البحريني».

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news