العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

الكويت تؤكد سيطرتها على البطولة وتتوج بجميع المسابقات

السبت ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

توجت الكويت رسميا ببطولة مجلس التعاون للتنس للناشئين والشباب تحت 14 و18 سنة التي نظمها الاتحاد البحريني للتنس خلال الفترة 17–21 نوفمبر الجاري، حيث حصد لاعبوها المركز الأول في جميع المسابقات، مسجلين سيطرة مطلقة على البطولة. 

وفي اليوم الختامي للبطولة حصدت الكويت المركز الأول في فئة الناشئين للفرق بفوزها على المنتخب القطري الذي حصل على المركز الثاني بنتيجة 2/1. وعززت الكويت نتائجها المميزة في البطولة بحصد لقب الفردي لفئتي تحت 14 و18 سنة، حيث توج اللاعب الكويتي عبدالرزاق العبدالله بلقب فردي الناشئين تحت 14 سنة بفوزه على العماني مروان الخنجري 6/3 و6/0، كما حصد اللاعب الكويتي عيسى قبازرد لقب فردي الشباب تحت 18 سنة بفوزه على مواطنه بدر عنتر 6/1 و6/4.

وفي ختام المباريات قام رئيس الاتحاد العربي للتنس رئيس الاتحاد الكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر، ونائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية العماني خالد العادي، وممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي محمد المري بتتويج الفائزين، حيث توجت الكويت بالمركز الأول في فئة تحت 18 برصيد 6 نقاط، وحصلت السعودية على المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وعمان ثالثة برصيد 4 نقاط، كما توجت الكويت بالمركز الأول في فئة تحت 14 سنة برصيد 8 نقاط، وقطر في المركز الثاني برصيد 7 نقاط والسعودية ثالثة برصيد 6 نقاط، وتم تتويج الكويتي عبدالرزاق العبدالله بذهبية فردي تحت 14 والعماني مروان الخنجي بالميدالية الفضية، فيما توج الكويتي عيسى قبازرد بذهبية فردي تحت 18 سنة ومواطنة بدر عنتر بالميدالية الفضية.

رئيس الاتحاد العربي يؤكد أهمية البطولة

وفي ختام منافسات البطولة أكد رئيس الاتحادين العربي والكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر الصباح ضرورة إقامة بطولات الخليج بشكل منتظم لما لها من أهمية كبيرة في تطوير اللعبة في دول المنطقة، وإعداد اللاعبين الخليجيين للمنافسات الدولية، مشيرا إلى أن البطولات الخليجية في مختلف الألعاب كان لها دور بارز في وصول الفرق واللاعبين الخليجيين إلى العالمية. 

وعن سيطرة الكويت على منافسات البطولة قال إن البحرين هي دائما فأل خير على المنتخبات واللاعبين الكويتيين، لافتا إلى أن الكويت تحب وتستمتع باللعب في البحرين، وربما هذا هو سر تفوقها الدائم في البطولات الخليجية المختلفة التي تقام في البحرين.

وبشأن الاتحاد العربي للعبة أكد أحمد الجابر أن الجمعية العمومية ستعقد اجتماعا في الكويت، سيتم خلاله وضع برمجة جديدة للبطولات العربية للارتقاء بمستوى اللعبة في الوطن العربي. وأشاد في ختام حديثه بالتنظيم والمستوى الفني المميز الذي ظهرت عليه البطولة، بالإضافة إلى كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، متمنيا المزيد من التقدم والازدهار للبحرين وشعبها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news