العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

عربية ودولية

اتهام نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة

الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

القدس المحتلة – الوكالات: قرر المدعي العام الإسرائيلي افيخاي ماندلبليت امس توجيه لائحة اتهام إلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عن جرائم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا. 

وجاء في بيان لوزارة العدل «ان المدعي العام قرر تقديم لائحة اتهام في ثلاث قضايا عن جرائم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة وذلك أثناء توليه منصب رئيس الوزراء». 

ووجهت له تهمة تلقي الرشاوى وخيانة الأمانة والخداع في ملف «4000» المعروف بقضية شركة الاتصالات بيزك خلال ولايته كرئيس للوزراء ووزير الاتصالات. 

كما وجهت له تهمة الخداع وخيانة الأمانة في الملف «1000» المعروف بتقديم هدايا من أنواع فاخرة من السيكار وزجاجات الشمبانيا والمجوهرات. 

وقرر المدعي العام ايضا توجيه تهمة الخداع وخيانة الأمانة في ملف «2000» المعروف بقضية «يديعوت احرونوت» اكثر الصحف انتشارا، حاول التوصل إلى اتفاق مع الناشر مالك الصحيفة للحصول على تغطية إيجابية له وذلك خلال فترة ولايته كرئيس للوزراء ووزير الاتصالات. 

بالإضافة إلى ذلك، ووفقا للمادة 4 من قانون حصانة الكنيست، تم تقديم نسخة من لائحة الاتهام إلى رئيس الكنيست، لتمكين رئيس الوزراء من إخطار الكنيست بما إذا كان يرغب في طلب الحصانة من المقاضاة الجنائية. 

وأرسلت نسخة إلى محاميه. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news