العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الصفحة الأخيرة

مصر على موعد مع حدث تاريخي اليوم

الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

كشف وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت عن حدث تاريخي ستشهده بلاده اليوم الجمعة.

وبحسب موقع جريدة المال أعلن طلعت، في اجتماع مجلس الوزراء امس الخميس، أنه سيتم إطلاق القمر الصناعي المصري «طيبة 1» اليوم الجمعة.

وأكد طلعت أنه بإطلاق هذا القمر المصري الأول للاتصالات مصر سوف تدخل عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، وسوف يُمثل ذلك طفرة نوعية كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير الاتصالات إن إطلاق القمر الصناعي المصري «طيبة 1» يُسهم في دعم جهود التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن ذلك يتم وفق خطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية للسعي إلى توفير حياة كريمة للمواطن المصري ووضع مصر في مكانة تليق بها.

وأضاف أن عملية إطلاق القمر المصريّ «طيبة 1» تأتي أيضا في إطار تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030.

ونوّه إلى أن هذا التدشين سوف يسهم في توفير خدمات الاتصالات للقطاعين الحكومي والتجاري ويعمل على توفير تغطية شاملة لبعض دول شمال إفريقيا ودول حوض النيل، وخاصة في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019 واستضافتها لوكالة الفضاء الإفريقية.

وقال وزير الاتصالات إن إطلاق القمر المصريّ «طيبة 1» سوف يُسهم أيضا في دفع عجلة التنمية من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والإنترنت واسعة النطاق للمناطق النائية والمنعزلة؛ لأجل دعم المشروعات التنموية بهذه المناطق، وسعيا لسد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية.

وأوضح أن إطلاق القمر المصريّ «طيبة 1» سوف يسهم أيضا في النهوض بقطاعات: البترول والطاقة والثروة المعدنية، والتعليم، والصحة، والقطاعات الحكومية الأخرى، ويدعم كافة أجهزة الدولة في مكافحة الجريمة والإرهاب.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news