العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

الحاج يطلع على احتياجات القناة الرياضية لمهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي

الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

زار أحمد الحاج مدير مهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 برفقة مريم بوكمال رئيسة قناة البحرين الرياضية وعدد من طاقم القناة الرياضية، موقع البطولة للتعرف على احتياجات القناة لنقل الحدث المهم الذي تستضيفه المملكة يوم 7 ديسمبر القادم بالقرب من مجمع الأفنيوز. وحرص أحمد الحاج على إطلاع طاقم القناة الرياضية على موقع البطولة والتعرف على سير المسابقات للسباحة والجري والدراجات للرجل الحديدي، علاوة على تعريف الطاقم بالمسابقات المصاحبة وهي الآيرون كيدز والآيرون غيرلز وسباق مرضى السرطان.

وأكد أحمد الحاج أن الإعلام شريك أساسي في نجاح المملكة باحتضان مهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي، إذ أسهمت تغطية قناة البحرين الرياضية في السنوات الماضية في تحقيق كامل النجاح إعلاميًا وهي أحد الشركاء الأساسيين الذين يسهمون به. وأوضح أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة للمهرجان حريصة على تقديم كامل الدعم لقناة البحرين الرياضية من أجل كتابة نجاح إعلامي جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية، مبينًا أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الزيارات لكافة اللجان العاملة. 

بوكمال: جاهزون لتغطية الحدث

من جانبها، أكدت مريم بوكمال رئيسة قناة البحرين الرياضية أنه وبتوجيهات مباشرة من سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام ستكون قناة البحرين الرياضية حريصة على إخراج الحدث بأفضل صورة إعلامية من خلال تشكيل فريق خاص لتغطية الحدث وكاميرات مثبتة ومتنقلة علاوة على برامج متنوعة ستكشف عنها القناة في الفترة القادمة.

وأوضحت مريم بوكمال أنه تم تشكيل فريق خاص لتغطية المهرجان، وستسعى القناة الرياضية لوضع المشاهدين الكرام في قلب الحدث من خلال البرامج المتنوعة والمقابلات وغيرها. وقالت مريم بوكمال أن طاقم القناة سيقوم بزيارة إلى موقع البطولة في الأيام القادمة لوضع المعدات وغيرها بعد أن تم الاتفاق على كافة الأمور المتعلقة بالمواقع، وأشادت بالتعاون الكبير بين القناة واللجنة المنظمة وحرص اللجنة على تقديم كامل الدعم. 

الأعمال جارية

هذا وتواصل اللجنة المنظمة الأعمال الخاصة بموقع البطولة، حيث تعمل اللجنة على قدم وساق من أجل الانتهاء من أعمال الصيانة في القرية التي ستحتوي على العديد من الأركان. كما أن اللجنة المنظمة خصصت موقع خاص بالمعرض المصاحب «الأكسبو» والأماكن الترفيهية للأطفال علاوة على العيادات الطبية ومواقع خاصة بالتسجيل وتسليم المعدات وغيرها.

برنامج البطولة

وستنظم البحرين 3 سباقات من المؤكد أن تكون مثيرة، وسيكون سباق السباحة لمسافة 1.9 كلم، وسباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كلم، وسباق الجري لمسافة 21.1 كلم، وسيمر متسابقو الدراجات والجري بمعالم البحرين كما جرت العادة في السنوات السابقة.

وكانت اللجنة المنظمة قد اعتمدت برنامج البطولة، وذلك يوم 5 ديسمبر لافتتاح القرية وتسجيل اللاعبين واللاعبات المشاركين في كافة السباقات، حيث سيشهد هذا اليوم أيضًا توزيع الملابس على المشاركين، علاوة على افتتاح المعرض المصاحب للبطولة «الأكسبو» الذي سيضم العديد من الأركان منها المحلات التجارية لبيع مستلزمات رياضة الترايثلون والمطاعم وغيرها، كما أن هناك عيادات طبية سيتم تدشينها. أما بالنسبة ليوم 6 ديسمبر سيكون مخصصًا لسباق الأكواثلون في الفترة الصباحية، والفترة المسائية سيكون لسباق الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، علاوة على سباق مرضى السرطان، وجميع هذه السباقات من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة. وفي يوم السبت 7 ديسمبر سيكون مخصصًا للبطولة الرئيسية وهي بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي. 

المسابقات المصاحبة

ويتم تصنيف المشاركين في برنامج الآيرون كيدز على النحو التالي: الفئة العمرية من 16-17 عامًا سيجرون لمسافة 3 كم، و14-15 عامًا سيجرون لمسافة 2.5 كم، و12-13 عامًا سيجرون لمسافة كيلومترين، و10-11 سنة لمسافة 1.2 كم، و8-9 سنوات لمسافة كيلومتر واحد، و6-8 سنوات لمسافة 500 متر، و4-5 سنوات لمسافة 250 مترا، و4 سنوات لمسافة تقل عن 100 متر. وبرنامج الآيرون كيدز اكواثلون مخصص لفئة من تقل أعمارهم عن 17 عامًا، وسيتم تصنيفهم لسبع فئات بناءً على تاريخ ميلادهم من 2003 حتى 2015. وأما بخصوص الآيرون جيرلز، فهي ستشمل الفتيات والنساء فوق عمر الـ15 عامًا وستضم جري لمسافة 5 كم.

ولإضفاء المزيد من الحماس على السباقات، سيخصص مبلغ وقدره 270 دولارا أمريكيا للثلاثة الفائزين بدعم من بنك البحرين الوطني. وستقام جميع الفعاليات في تاريخ 6 ديسمبر 2019. حيث سيتم تنظيم اكواثلون الآيرون كيدز في الساعة الـ10 مساءً، والآيرون جيرلز في الساعة 4 مساءً والآيرون كيدز في الساعة الـ5 مساءً وستكون جميعها في حديقة الأفنيوز البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news