العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

ضمن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين ثلاث مسـابقــات ترفيهيــة موجـهـة إلــى الأطفــال والعــوائل

الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

سينظم القائمون على بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين سلسلة من ثلاث مسابقات ترفيهية موجهة الى الأطفال وعوائلهم، وتشمل الجري والسباحة للأطفال والشباب والنساء، وهي مفتوحة للجميع، وذلك في السادس من ديسمبر 2019 وتشمل الأنشطة مسابقة اكواثلون الآيرون كيدز، وجري الآيرون كيدز، والآيرون جيرلز.

هذا ويعمل القائمون على البطولة وبنك البحرين الوطني بشكل موثوق لتطوير هذه الأنشطة، ليس فقط للترفيه ولكن أيضًا لتكون مصدر إلهام للأطفال وعائلاتهم لتبني أسلوب حياة صحي مليء بالنشاط والحيوية من خلال ممارسة الرياضة والأنشطة الخارجية، حيث يعتبر بنك البحرين الوطني، أحد أكبر البنوك التجارية في المملكة والشريك الحصري لفعالية الآيرون كيدز، والآيرون غيرل للعام الثالث على التوالي.

وتعليقًا على دعم بنك البحرين الوطني لهذه الفعالية، قال السيد هشام أبو الفتح، مدير الاتصالات المؤسسية: «تماشيًا مع رسالتنا لإثراء حياة الأجيال، يحرص بنك البحرين الوطني دائمًا على دعم المبادرات التي تركز على تعزيز نمط حياة صحي ونشط ونحن نرى أنه من مسؤوليتنا المشاركة في الأحداث الرياضية الشهيرة مثل الآيرون كيدز التي وضعت مملكة البحرين على الخريطة العالمية، وساعدت أيضًا في بناء الشخصية وتشجيع اللياقة البدنية والقوة العقلية في أوساط الشباب». 

من جهتها، قالت السيدة أمل المرباطي، العضو المنتدب لشركة فعاليات: «ليس هناك وقت أفضل للمشاركة مع جميع أفراد العائلة في نشاط ممتع، حيث تقدم فعاليتا آيرون كيدز وآيرون جيرلز الفرصة لاختبار القدرات في السباحة والجري مع تسليط الضوء أيضًا على أهمية تبني أسلوب حياة أكثر صحة وهذه الأنشطة مكرسة لتوفير مناخ داعم وحيوي لتمكين الرياضيين الشباب، إن الجدول الممتلئ بالأنشطة خلال عطلة نهاية الأسبوع التي ستشهد إقامة البطولة هو شهادة على العمل الجاد والتخطيط الدقيق للمنظمين وأود أن أشكر بنك البحرين الوطني على دعمه المستمر لهذه السباقات، ما أدى إلى تحفيز الرياضيين والشابات لإظهار مهاراتهم والمضي قدماً نحو خط النهاية».

ويتم تصنيف المشاركين في برنامج الآيرون كيدز على النحو التالي: الفئة العمرية من 16-17 عامًا سيجرون مسافة 3 كم، و14-15 عامًا سيجرون مسافة 2.5 كم، و12-13 عامًا سيجرون مسافة كيلومترين، و10-11 سنة مسافة 1.2 كم، و 8-9 سنوات مسافة كيلومتر واحد، و6-8 سنوات مسافة 500 متر، و4-5 سنوات مسافة 250 مترا، و4 سنوات مسافة تقل عن 100 متر. وبرنامج الآيرون كيدز اكواثلون مخصص لفئة من تقل أعمارهم عن 17 عامًا، وسيتم تصنيفهم الى سبع فئات بناءً على تاريخ ميلادهم من 2003 لغاية 2015. أما بخصوص الآيرون جيرلز، فهي ستشمل الفتيات والنساء فوق عمر الـ15 عامًا وستضم جريا مسافة 5 كم. 

ولإضفاء المزيد من الحماس على السباقات، سيخصص مبلغ قدره 270 دولارا أمريكيا للفائزين الثلاثة بدعم من بنك البحرين الوطني. وستقام جميع الفعاليات يوم 6 ديسمبر 2019، حيث سيتم تنظيم اكواثلون الآيرون كيدز في الساعة الـ10 مساءً، والآيرون جيرلز في الساعة 4 مساءً والآيرون كيدز في الساعة الـ5 مساءً، وستكون جميعها في حديقة الأفنيوز البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news