العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

ناصر بن حمد يؤكد استعداد الإسطبلات لسباق افتتاح الموسم

الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الاتحاد بالاستعداد الأمثل لانطلاق سباق بطولة افتتاح موسم القدرة 2019/2020 الذي سيقام يوم السبت 23 نوفمبر الحالي في قرية البحرين للقدرة. وسيكون سباق بطولة افتتاح موسم القدرة على النحو الآتي: سباق دولي مسافة 80 كم و120 كم، وسباق تأهيلي محلي لمسافة 40 و80 كم، حيث سيقام الفحص البيطري عصر يوم الجمعة في قرية القدرة.

وطالب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجان العاملة بالاتحاد الملكي بمباشرة استعداداتها عبر كل اللجان من أجل الاستعداد وتحقيق أعلى درجات النجاح في السباق الافتتاحي من جميع النواحي، حيث يطمح الفرسان الى دخول المنافسة بصورة قوية، متوقعا أن تكون جميع بطولات هذا الموسم مميزة بين الفرسان، إذ إن باب المنافسة سيظل مفتوحًا أمام الجميع منذ البداية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الاتحاد الملكي برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة حريص على إخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية وتقديم كامل الدعم ومتابعة الإسطبلات والفرسان المشاركين في السباق، حيث كان هذا الاهتمام واضحاً على الاتحاد منذ البطولة التأهيلية التي أقيمت بداية الشهر الحالي وشهدت مشاركة واسعة من الإسطبلات والفرسان.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الموسم الجديد 2019/2020 سيكون أكثر إثارة من المواسم السابقة في ظل جاهزية الاسطبلات والفرسان الذين قدموا مستويات بارزة في البطولة السابقة، وهذا يدل على جاهزيتهم وحرصهم على تقديم الأفضل في كل موسم، مشيراً سموه إلى أن هذه الجاهزية تشير إلى أن البطولة ستكون أكثر إثارة وتميزا، ومن المؤكد أن تكون المنافسة مفتوحة بين الجميع، وهو ما نطمح إليه دائماً لكونها تعطي تنافسا شريفا وأحقية للجميع بأن يقدموا أفضل مستوياتهم.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه البطولة تعد ضمن البطولات المهمة والمتميزة في هذا الموسم إذ ستكشف الكثير للاسطبلات والفرسان المشاركين، وهي تأتي ضمن سلسلة البطولات التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في هذا الموسم الحافل والمميز، وتوقع سموه أن يشهد السباق منافسة قوية ومميزة وصعبة في ظل المؤشرات القوية التي أفرزها السباق الماضي وخصوصا مع الرغبة الكبيرة لدى الجميع في التواجد والمشاركة والمنافسة، مشيرا سموه إلى الحضور القوي في السباق الماضي الذي لاقى النجاح الكبير والتميز في التنظيم والإعداد، متمنيا سموه أن يكون الفرسان والاسطبلات على قدر المسؤولية وأن يقدموا المستوى الفني المتميز الذي يتناسب مع حجم تطور بطولات القدرة.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في البطولة، حيث وجه سموه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بتقديم كامل الدعم للفرسان والاسطبلات المشاركين، إذ سينعكس ذلك بالايجاب على المنافسة القوية والتأكيد على التطور الكبير الذي تعيشه رياضة القدرة في مملكة البحرين وانعكس ذلك على المشاركات الخارجية بتحقيق العديد من الانجازات. 

دعيج بن سلمان: نتوقع إثارة كبيرة

من جانبه، أكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد جاهز لتنظيم سباق افتتاح الموسم، مؤكداً أن متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لها أثر كبير على الاتحاد والاسطبلات والفرسان وتعطي الجميع الحافز لمواصلة بذل الجهود لتحقيق كامل النجاح.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة «أن لجنة القدرة حرصت على بدء العمل المبكر والجاد من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية لهذا السباق الكبير وفي موسم يترقب أن يكون مليئا بالإثارة والتشويق والمفاجآت»، مشيداً في الوقت ذاته بالدعم الكبير الذي تلقاه اللجنة من قبل رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة الذي يحرص على تقديم التوجيهات المستمرة للجنة ومتابعة سير عملها.

وأوضح الشيخ دعيج بن سلمان آل لخليفة أن بطولة افتتاح الموسم ستكون مميزة نظراً للمشاركة الواسعة من قبل الاسطبلات والفرسان، ونتوقع أن تشهد جميع المراحل منافسة قوية بين الجميع وخصوصاً أن السباق التأهيلي كان مثيراً وشهد تنافسا قويا بين الاسطبلات والفرسان.

وأعرب الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن تمنياته لكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين بالتوفيق والنجاح في السباق. 

استعدادات مثالية للفرسان

بدأت الاسطبلات والفرسان المشاركون في سباق افتتاح موسم القدرة تحضيراتها منذ فترة طويلة، والجميع يهدف إلى تحقيق أفضل النتائج والصعود على منصات التتويج.

وأبدى المدرب والفارس لفريق الخالدية رائد محمود جاهزية الاسطبلات والفرسان لخوض السباق الافتتاحي، حيث أكد أن التوقعات تشير إلى أن المنافسة ستكون مفتوحة بين جميع الاسطبلات والفرسان، وهو ما يؤكد أن الاثارة والتشويق سيكونان حاضرين بقوة.

وأوضح رائد محمود أن الأيام الماضية شهدت تدريبات مكثفة للفرسان، حيث كان الجميع يعمل على قدم وساق من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية قبل خوض السباق، ودائماً ما نبحث في هذه البطولات عن منصات التتويج وتحقيق كامل الاستفادة من السباق.

وحول نظرته الفنية للسباق، قال رائد محمود: «لقد كشف السباق التأهيلي السابق مدى جاهزية الفرسان والاسطبلات للموسم الجديد، إذ حققت الاسطبلات استفادة كبيرة من السباق، وتعرفت على مستويات الجياد ولا سيما أن هناك العديد من الجياد الجديدة التي شاركت للمرة الأولى، وأتوقع أن يكون السباق القادم مثيراً وسيشهد منافسة قوية بين جميع الاسطبلات والفرسان». 

التسجيل مفتوح

هذا وفتح الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة باب التسجيل للمشاركة في السباق للفرسان والاسطبلات، حيث شهدت الايام الماضية تسجيل العديد من المشاركين وسيستمر التسجيل حتى يوم غد الخميس. 

الفحص البيطري الجمعة

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة موعد إقامة الفحص البيطري وذلك عصر يوم الجمعة في قرية البحرين للقدرة، كما سيعلن الاتحاد أسماء اللجان العاملة في البطولة خلال اليومين القادمين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news