العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

مسؤول حكومي يطعن على حكم بحبسه 3 سنوات بسبب شهادة علمية مزورة

الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

قررت المحكمة الجنائية الكبرى الاستئنافية تأجيل قضية مسؤول حكومي محكوم بالحبس 3 سنوات في واقعة تقديم شهادة علمية مزورة، إلى جلسة 27 نوفمبر لضم أصل الملف.

وكان رئيس نيابة المحافظة الجنوبية، قد صرح سابقا بأن المحكمة الصغرى الجنائية الثانية أصدرت حكما بالحبس ثلاث سنوات وكفالة 1000 دينار لوقف التنفيذ ومصادرة المحررات المزورة في واقعة قيام أحد المسؤولين بتقديم شهادات علمية مزورة لجهة عمله.

وتتلخص وقائع الدعوى بتلقي النيابة العامة خطابا من ديوان الخدمة المدنية مضمونه قيام أحد المسؤولين بتقديم شهادات علمية غير صحيحة إلى جهة عمله، إذ باشرت النيابة العامة التحقيق فور ورود البلاغ إليها، واستدعت مدير إحدى الجهات السابق عمل الموظف لديها وكذلك مسؤول الموارد البشرية فيها.

كما استدعت النيابة مسؤولين من جهة عمله الأخيرة واستمعت إلى أقوال رئيس قسم معادلة الشهادات الأجنبية بوزارة التربية والتعليم وسؤال رئيس اللجنة التأديبية المشكلة من ديوان الخدمة المدنية، وطلبت تحريات إدارة مكافحة الفساد عن الواقعة، إذ أسفرت التحقيقات عن ثبوت صحة الواقعة بشأن قيام المتهم باصطناع شهادات علمية تثبت حصوله على درجات علمية من جامعات خارجية واستعملها بأن قدمها إلى المسؤولين بجهة عمله محتجا بصحتها، وقد تم استجواب المتهم ومواجهته بالأدلة القائمة ضده وأمرت النيابة بإحالة المتهم إلى المحكمة المختصة حتى صدر حكمها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news