العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٤٧٧ - الجمعة ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤١هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

نفطٌ

أكد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة سعي شركة نفط البحرين (بابكو) إلى إنشاء أكاديمية للنفط والغاز تضم كل الشركات الأخرى للاستفادة من الطفرة التي يشهدها القطاع الصناعي، وبيّن أن هناك توجها لإشراك باقي الشركات النفطية بالتعاون مع وزارة التربية لتوحيد نظام التدريب.

إن البحرين مقبلة على عصر جديد من عصور النفط لا بد من الاستعداد له أكاديميا وتشريعيا وصناعيا، وإعداد الكوادر والأنظمة والتشريعات والتجهيزات اللازمة لهذا التطور الجديد الذي سوف تعيشه البحرين قريبا.

وأن تنفرد شركة واحدة بهذه المهمة هو في رأيي قد لا يكون هو التوجه الصحيح، ومن الضروري أن يكون الإعداد لهذه المهمة الكبيرة من عمل الدولة ككل، وأن توضع الخطط والبرامج على مستوى حكومة البحرين وأن يكون لوزارة التربية والتعليم دورها الواضح في هذا المجال، وأن يكون لها دور إشرافي يتناسب مع المهام الملقاة على عاتقها.

وقد ذكر سعادة الوزير أن هناك توجها لإشراك باقي الشركات النفطية بالتعاون مع وزارة التربية، لكن من المهم أن تكون هناك خطط واضحة وترتيب واضح يحدد مهمات كل جهة ودورها في الموضوع؛ لأن المهمة هي مهمة كبيرة، وهي مهمة لمستقبل وطن وأجيال سوف تكون مسؤولة عن إدارة حركة الإنتاج والتصنيع النفطي وكذلك إنتاج الغاز وتشغيله.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news