العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

برعاية وزير المواصلات «بِتِك» تنظم منتدى «الطريق إلى الاقتصاد الرقمي»

الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد نظمت جمعية البحرين لشركات التقنية «بِتِك» منتدى «الطريق إلى الاقتصاد الرقمي»، وذلك بهدف تعزيز تحول منظمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البحرينية نحو الاقتصاد الرقمي وفقا لرؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

حضر المنتدى الأول من نوعه في مملكة البحرين عدد من كبار قادة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكبرى في البحرين. ومن المرتقب أن يرسم معالم خارطة طريق وطنية واضحة للتحول نحو الاقتصاد الرقمي. وعلى خلفية المنتدى صرح المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بأن هذا المنتدى يواكب سعي الحكومة الجاد نحو بناء الاقتصاد الرقمي والاستعداد الكامل للتعامل مع متطلباته وتطوير التشريعات اللازمة واستكمال البنى التقنية وتشجيع الاستثمار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

مشيرًا في تصريحه على هامش أعمال المنتدى إلى أن مملكة البحرين تمكنت بالفعل من جذب العديد من شركات التقنية العالمية، وافتتحت حاضنات ومسرعات أعمال متخصصة في التكنولوجيا، ودعمت مشاريع التحول الرقمي في مختلف المجالات.

من جانبه قال رئيس جمعية «بِتِك» عبيدلي العبيدلي إن منتدى «الطريق إلى الاقتصاد الرقمي» يتزامن مع بدء التحضيرات لعقد الدورة العاشرة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «ميت آي سي تي» ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا «بيتكس» والذي سيقام في مارس القادم ويتناول موضوع «الطريق إلى اقتصاد رقمي». وتابع أن المنتدى «وفَّر فرصة للاحتفاء بإنجازات ونجاح مؤتمر ميت آي سي تي ومعرض بايتكس على مدار العقد الماضي، ووضع أهداف واتجاهات جديدة للسنوات القادمة والتخطيط الاستراتيجي وتعزيز العمل من أجل تحقيق رؤية جلالة الملك المتعلقة بالاقتصاد الرقمي، وخاصة أن كلا من المعرض والمنتدى يعدان حدثا رائدا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين، ومنصة للتعاون بين شركات التكنولوجيا المحلية والأجنبية مع العديد من الشركاء».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news