العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«طيران الإمارات» تتقدم بطلبية لشراء 50 طائرة

الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

أعلنت طيران الإمارات طلبية مؤكدة لشراء 50 طائرة A350-900 XWB  بقيمة 16 مليار دولار أمريكي، وذلك في اليوم الثاني لمعرض دبي للطيران 2019. ومن المتوقع أن تبدأ الناقلة الوطنية تسلم هذه الطائرات، التي ستعمل بمحركات رولز رويس XWB، اعتبارا من مايو 2023.

ووقع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة على الصفقة مع غيليوم فاوري الرئيس التنفيذي لإيرباص.

وتحل اتفاقية الشراء هذه محل اتفاقية نوايا وقعت في فبراير (شباط) الماضي، إذ أعلنت طيران الإمارات حينها عزمها على شراء 30 طائرة A350  و40 طائرة  A330.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «يسرنا اليوم أن نوقع طلبية مؤكدة لشراء 50 طائرة من طراز A350 XWB .. لقد اتخذنا هذا القرار بعد إجراء مراجعة شاملة لمختلف خيارات الطائرات وخطط أسطولنا، ذلك أن استراتيجية طيران الإمارات على المدى الطويل تقوم على الاستثمار في الطائرات الحديثة والكفؤة، ونحن على ثقة تامة بأداء طائرة A350 XWB، التي ستمنحنا إلى جانب طائراتنا A380 و777 مرونة تشغيلية إضافية من حيث السعة والمدى وتنوع مقصورات الركاب، ما يعزز نموذج عملنا لتوفير خدمات نقل جوي تتسم بالكفاءة والراحة من وإلى مركزنا في دبي وعبره».

من جهته، قال غيليوم فاوري الرئيس التنفيذي لإيرباص: «ثقة طيران الإمارات بطائراتنا ذات الجسم العريض تشريف لنا وتعزيز لشراكتنا إلى مستوى أعلى. وسوف توفر طائرات A350 فوائد ومزايا اقتصادية وبيئية لأسطول الناقلة. ونحن نتطلع قدما إلى رؤية طائرات A350 وهي تحلق بألوان طيران الإمارات».

وسوف تتيح طائرات A350 الجديدة لطيران الإمارات خدمة نطاق واسع من الأسواق الجديدة، ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم، وبرحلات يصل مداها إلى 15 ساعة طيران انطلاقا من دبي. وتعتزم طيران الإمارات تجهيز هذه الطائرات بأحدث المنتجات، وتوفير عدة توزيعات للمقاعد بما في ذلك الدرجة السياحية الممتازة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news