العدد : ١٥٢٧٨ - الثلاثاء ٢١ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الاول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٧٨ - الثلاثاء ٢١ يناير ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٦ جمادى الاول ١٤٤١هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

لؤلؤٌ

أطلق معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة «دانات» خدمة تشخيص اللؤلؤ، كأول خدمة من نوعها على مستوى العالم، عبر طرح واعتماد معايير عالمية في مجال تشخيص اللؤلؤ كما هو معمول به في الألماس.

كما نظم المعهد أعمال منتدى اللؤلؤ وهو الأول من نوعه على مستوى العالم، إذ يسعى المعهد لتعزيز سمعة البحرين بصفتها رائدة على المستويين الإقليمي والدولي في مجال تجارة اللؤلؤ، وقد ذكر رئيس الاتحاد العالمي للمجوهرات أن مشروع إحياء صناعة اللؤلؤ في البحرين من أفضل المشاريع التي شاهدها.

إن العودة إلى إحياء صناعة اللؤلؤ يمكن أن تفتح أمام البحرين مجالا جديدا للدخل، وخاصة أن هناك سوقا عالميا للؤلؤ الطبيعي يجذب الأشخاص من ذوي المستويات المرتفعة في الإنفاق من مختلف أرجاء العالم.

إن العودة إلى إحياء مصائد اللؤلؤ تتطلب حماية هذه المصائد والتأكد من أنها لا تزال قادرة على إنتاج اللؤلؤ الطبيعي ذي الجودة العالية الذي كانت تتمتع به البحرين دائما، وكذلك تشريع القوانين التي تحمي المستثمرين والغاصة البحرينيين الباحثين عن اللؤلؤ، بحيث يكون هناك تنظيم للصناعة، لا أن تترك لكل من هب ودب ينهب منها ما يشاء، وكذلك العناية بالبيئة البحرية وصحتها وجودتها، ووضع القوانين الضابطة لحمايتها، ووضع الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه القوانين.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news