العدد : ١٥٢٣١ - الخميس ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣١ - الخميس ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

بلغت ثروته 110 مليارات دولار بيــــل غيتـــس يـزيـــح بيـــــزوس ويتربع على عرش أثرياء العالم

الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

تمكن الملياردير بيل غيتس، الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت من اعتلاء عرش أثرياء العالم بعد نجاحه في إزاحة منافسه جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، عن هذا المركز. وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها غيتس من الاحتفاظ بالمركز الأول كأغنى رجل في العالم منذ أكثر من عامين.

ووفقا لمؤشر بلومبيرغ لمليارديرات العالم، فإن ثروة غيتس تبلغ 110 مليارات دولار.

ويعود الفضل في هذا الوصول الى المركز الأول الى ارتفاع أسهم شركة مايكروسوفت بنسبة 48% تقريبا هذا العام، الأمر الذي دفع بقيمة ما يملكه في الشركة الى الارتفاع، إلى جانب تمكن غيتس من الوصول إلى هذا المركز بعد حصول شركة مايكروسوفت على عقد للحوسبة السحابية مع وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» بقيمة 10 مليارات دولار كانت تتنافس فيها مع شركة أمازون.

وعلى الجانب الآخر، اضطر بيزوس إلى التنازل عن قسم كبير من أسهمه في شركة أمازون كتسوية في قضية طلاقه من زوجته ماكينزي بيزوس بعد زواج دام 25 عاما، وتبلغ ثروته الحالية 108.7 مليارات دولار.

وكان غيتس قد شارك مؤخرا أفكاره حول ضريبة الثروة التي اقترحها بعض المرشحين الديمقراطيين للرئاسة، وأيضاً السيناتور إليزابيث وارن، وقال غيتس إنه دفع بالفعل أكثر من 10 مليارات دولار كضرائب.

ووفقا لمجلة «فوربس» الأمريكية، فإن القائمة السنوية للأثرياء عام 2019 تراجعت إلى 2115 شخصا بعد إزالة عدد ممن كانوا ضمن القائمة العام الماضي.

وأشارت المجلة الى أن إجمالي ثروات الأثرياء لقائمة 2019 تراجع إلى 8.7 تريليونات دولار، بانخفاض 400 مليار دولار عن قائمة 2018. وأن 11% من أعضاء قائمة 2018، أو 247 شخصاً، قد خرجوا من التصنيف، وهو الرقم الأضخم منذ 2009 في ذروة الأزمة المالية العالمية. وأوضح تقرير المجلة ان منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي الأكثر تضرراً، حيث تراجع الأثرياء بها 60 شخصا، بسبب تراجع عدد أثرياء الصين المدرجين في القائمة 49 مليارديرا مقارنة بعام 2018.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news