العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الزياني يترأس وفد البحرين في اجتماعات «لجنة التعاون التجاري» و«التقييس» و«التعاون الصناعي» بمسقط

الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني وفد البحرين المشارك في الاجتماع الـ«58» للجنة التعاون التجاري والاجتماع الأول لشؤون التقييس، بحضور وزراء التجارة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي استضافته سلطنة عمان بالعاصمة مسقط.

وتناول الاجتماع عددًا من المواضيع المدرجة على جدول أعماله من بينها تعديل قانون «نظام» براءات الاختراع واختصاصات مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون والتحديات التي تواجه الدول الأعضاء لتفعيل العمل الخليجي المشترك في مجال التجارة ومبادرات رواد الأعمال والابتكار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بدول المجلس، وتوصيات لجنة منظمة التجارة العالمية بدول المجلس واستعراض تقرير الأمين العام ومذكرة الأمانة العامة للهيئة بشأن مشروع اللائحة الداخلية لهيئة التقييس ومذكرة الأمانة العامة بشأن مشروع موازنة هيئة التقييس للعام المالي 2020, بالإضافة إلى موضوعات أخرى ذات الاهتمام المشترك. 

كما ترأس الوزير وفد البحرين في اجتماع لجنة التعاون الصناعي (46) لدول مجلس التعاون بمسقط. حيث تمت مناقشة جملة من الموضوعات والتي من بينها مذكرة الأمانة العامة بشأن تقرير تحديث وثيقة الاستراتيجية الصناعية لدول المجلس ومذكرة بشأن لجنة القوانين - قانون التنظيم الصناعي الموحد وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news