العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٨ - الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المجتمع

«دودج تـشـالنـجـر تـي/أي طــراز 2019» هـي تـكـريــــم لـسيارة العضلات الأمريكية التي طُرحت في السبعينيات

الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

بناءً على إرث العلامة العريق في مجال السباقات، تشكِّل سيارة دودج تشالنجر تي/ أي طراز 2019 تكريمًا لسيارة تشالنجر تي/ أي (ترانس أمريكا) طراز 1970 الشهيرة، وهي نسخة محدودة العدد معدّلة للطرقات من سيارة السباق المصنوعة لبطولة سيارات السيدان الأمريكية التي ينظّمها نادي السيارات الرياضية الأمريكي.

ترتكز السيارة على منصة دودج تشالنجر أر/ تي طراز 2019 عالية الأداء، وتضمّ محرك هيمي HEMI المؤلف من ثماني أسطوانات بشكل V سعة 7.5 ليترات، فضلاً على مجموعة حصرية من اللمسات الجمالية والتفاصيل التي تذكّر بتاريخ العلامة فتجعل من السيارة سيارة فريدة وطرازًا يلقى إعجاب هواة الجمع.

وعند النظر إلى تشالنجر تي/ أي طراز 2019 من الجانب تبرز أبعاد سيارة العضلات المعروفة بشكل فريد، إذ يتلامس المصدّ والخط الوسطي في الجزأين الأمامي والخلفي لمنحها شكلا أكثر انسيابية. ويمنح الجزء الذي يقع أسفل المصدّ الخلفي السيارة مظهرًا أوسع وأكثر ثباتًا للتمتّع بمظهر السيارات عالية الأداء.

ومن الخارج تبرز التفاصيل التصميمية المستوحاة من سيارة تشالنجر تي/ أي طراز 1970 بوضوح. ويشكل غطاء المحرك المطلي باللون الأسود اللامع والسقف وغطاء الصندوق الخلفي بالأسود اللامع، مع الشبك الأمامي بالأسود اللامع وعلامة «تشالنجر» ورسوم تي/ أي الكلاسيكية على جانب السيارة، أبرز التفاصيل التي تذكّر بسيارة السبعينيات الشهيرة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news