العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

قضـايــا وحـــوادث

حبس الدكتورة شريفة سوار سنة وتغريمها 200 دينار

الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

قضت المحكمة الصغرى الجنائية بحبس الدكتورة شريفة سوار سنة وتغريمها 200 دينار، وكفالة 500 دينار في القضية الخاصة بنشر مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتضمن حديثا لأشخاص حول فصل طالبة من مدرستها بسبب ترويج عقار طبي محظور صرفه إلا بوصفة طبية، وعقب الحكم صرح المحامي محمد العثمان بأن موكلته ستستأنف على الحكم.

وكانت النيابة العامة قد أعلنت في أبريل الماضي استكمال التحقيقات في البلاغ المتعلق بمقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمتضمن حديثا لأشخاص حول فصل طالبة من مدرستها بسبب ترويج عقار طبي محظور صرفه إلا بوصفة طبية، وكذلك في الشكاوى التي قدمت ممن وردت أسماؤهم بذلك المقطع لتعرّضهم فيه للقذف والتشهير، حيث أجرت النيابة تحقيقات موسعة في هذا الشأن وصولاً إلى حقيقة الواقعة وأبعادها والمتورطين فيما تثيره من وقائع.

وأشارت النيابة إلى أن التحقيق جرى على محاور متعددة للوقوف على الظروف والملابسات التي بث فيها المقطع المتداول، ومدى صحة الأمور التي أثيرت فيه. حيث استمعت إلى أقوال الشاكين واطلعت على التحقيق الإداري الذي سبق لوزارة التربية والتعليم أن أجرته ونوه عنه المتهمون في حديثهم في الفيديو المذاع، فيما طلبت تحريات الشرطة حول من وردت أسماؤهم خلاله.

وقالت النيابة إن العقار ليس من بين أصناف المواد المخدرة المجرّم حيازتها وإحرازها، وإنما هو دواء ممنوع صرفه إلا بوصفة طبية، ولم يتم ضبط ذلك الدواء مع أي من الطالبات في أي وقت، ووجهت إليها تهم القذف علنا في حق الشاكين ونشر أخبار كاذبة وإساءة استعمال وسائل الاتصال، وأمرت بإحالتها إلى المحاكمة فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news