العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

تحت رعاية ولي العهد «إنفستكورب» تفتتح أعمال مؤتمر إنفستكورب للمستثمرين 2019

الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - 10:48

  تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، افتتحت المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة "إنفستكورب"، مساء أمس أعمال مؤتمر المستثمرين 2019 في فندق (فور سيزونز خليج البحرين).

ويجمع  المؤتمر أكثر من 250 مستثمرًا من دول مجلس التعاون للخليج العربي، إضافة إلى متحدثين من الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية والهند والصين وإندونيسيا.

واكد رئيس مجلس إدارة إنفستكورب التنفيذي السيد محمد العارضي، في كلمة الافتتاح أن انعقاد المؤتمر هذا العام يأتي بعد عام آخر من الأداء القوي والنتائج الممتازة لمختلف وحدات أعمال الشركة.

وقال:"لقد شهدنا خلال الاثني عشر شهرًا الماضي زخم نمو قوي على مستوى كافة أنشطتنا، رغم التحديات الاقتصادية والجيوسياسية المختلفة ولا يسعني إلا أن أعرب عن سعادتنا بحضوركم هذا المؤتمر الذي يوفر لنا جميعًا منصة نستكشف من خلالها أحدث الفرص والتوجهات الاستثمارية ونتشارك المعرفة ووجهات النظر، إلى جانب كونه يتيح فرصة قيمة لبناء علاقات شراكة جديدة، وتعزيز علاقات متميزة قائمة".

واستعرض رئيس مجلس الإدارة أبرز الإنجازات التي حققتها المؤسسة العام الماضي، والتقدم الملحوظ الذي أحرزته في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة للنمو في ظل التحديات الاقتصادية المستمرة.

كما قدم كلمة المؤتمر الرئيسية السير جيري غريمستون، رئيس مجلس إدارة المشروع المشترك بين إنفستكورب وأبردين ستاندرد إنفستمنتس.

وضم جدول أعمال المؤتمر في يومه الأول نقاشات تفاعلية أدارها مجموعة من المتحدثين البارزين الذين تبادلوا الأفكار ووجهات النظر حول عدد من المواضيع المهمة بما في ذلك التمويل المبتكر وثورة التكنولوجيا المالية، والجيل القادم من القادة.

وشهد المؤتمر ضمن فعالياته المصاحبة، أول مأدبة غداء لخريجي برنامج إنفستكورب للتدريب القيادي، نظمتها إنفستكورب وحضرها عدد من قادة الأعمال الشباب من منطقة الخليج العربي وآسيا وأوروبا. وخلال المأدبة، كما حل نيناد باسيك، مؤسس ورئيس شركة غلوبال ساكسيس أدفايزورس ضيفًا ومتحدثًا رئيسيًا.

وتستمر فعاليات المؤتمر اليوم بمشاركة متحدثين رفيعي المستوى بينهم السير مايكل فالون عضو البرلمان البريطاني وعضو المجلس الاستشاري الدولي لإنفستكورب، والمهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لشركة نيوم؛ وإلهام حبيبي المدير التنفيذي لشركة إلثابي ريكاتاما، وبراشانت جين مدير الاستثمار في شركة (إتش دي إف سي) لإدارة الأصول، بالإضافة إلى غيرهم من المتحدثين المتخصصين عالميًا.

ومن المنتظر أن يكشف إنفستكورب خلال مؤتمر هذا العام عن نتائج أحدث استبياناته السنوية الموسومة بعنوان: "ماذا بعد؟ اتجاهات الاستثمار المستقبلية". ويستكشف الاستبيان معنويات المستثمرين لدى المؤسسات واستراتيجياتهم المتوقعة لتخصيص الأصول في سياق الاتجاهات الاقتصادية الأكثر إلحاحًا، التي من المتوقع أن ترسم ملامح الاقتصاد العالمي على مدار العقود الثلاثة القادمة.

aak_news