العدد : ١٥٢٣٣ - السبت ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٣ - السبت ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

في ختام دور الذهاب لمجموعته في التصفيات الآسيوية منتخبنا الوطني في مواجهة هونج كونج على أرضها بحثا عن النقاط الثلاث

الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

هونغ كونغ: جميل سرحان  - التصوير:  سيد علي شبر

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراته الأخيرة في ختام جولة الذهاب لمجموعته عندما يلاقي مستضيفه منتخب هونج كونج ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. وستقام المباراة عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (الساعة الثالثة عصرا بتوقيت البحرين)، وذلك على استاد هونج كونج الدولي.

وكان منتخبنا الوطني الأول قد اختتم تحضيراته الخاصة لهذه المواجهة المهمة يوم أمس بإقامة التدريب الأخير، وقد حرص الجهاز الفني على تطبيق الجوانب الهجومية والدفاعية ووضع التشكيلة المثالية للمواجهة، وذلك بحثا عن النقاط الثلاث ونتيجة الفوز من أجل مواصلة العطاء الفني في المجموعة، والبقاء على صدارتها إلى جانب المنتخب العراقي الذي يتفوق علينا بفارق الأهداف.

واختار المدرب سوزا قائمة مكونة من 23 لاعبا هم: سيد محمد جعفر، سيد شبر العلوي وحمد الدوسري،جاسم الشيخ، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب، عبدالوهاب المالود، وليد الحيام، محمد الحردان، إسماعيل عبداللطيف، علي مدن، عبدالله الهزاع، محمد الرميحي، سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، علي حرم، كميل الأسود، أحمد نبيل، محمد عادل، سيد ضياء سعيد، وعبدالله يوسف لاعب سلافيا براغ التشيكي.

وتعدّ هذه المواجهة مهمة للغاية بالنسبة لمنتخبنا كونه ينافس بقوة على بطاقة الصعود المباشر إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية، ويتواجد حاليا في المقدمة برصيد 7 نقاط من فوزين على كمبوديا وإيران وتعادل مع العراق، في حين يدخل منتخب هونج كونج اللقاء وهو برصيد نقطة واحدة فقط من تعادل أمام كمبوديا وخسارتين أمام إيران والعراق.

ولم يكشف المدرب البرتغالي هيليو سوزا حتى هذه اللحظة عن تفاصيل التشكيلة المتوقعة للبدء في هذه المباراة، وحرص على غلق التدريبات كافة ما عدا الربع ساعة الأولى، بغية جعل اللاعبين في حالة تركيز قوية، وعدم تشتيت انتباههم خلال فترة التحضير لهذه المواجهة المهمة، ومن المتوقع أن تكون هناك بعض المفاجآت في تشكيلة المنتخب تحسبا للقاء القادم أمام المنتخب العراقي في الأردن يوم الثلاثاء المقبل.

منتخبنا يختتم تدريبه لمواجهة هونج كونج

اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريبه البارحة على ملعب المباراة أمام نظيره منتخب هونج كونج استعدادا لملاقاته مساء اليوم الخميس في ختام دور الذهاب للمجموعة التي تضم أيضا إيران والعراق وكمبوديا ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وتدرب منتخبنا الوطني أمس في الفترة المسائية تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، وشهد التدريب تطبيق العديد من الجوانب التكتيكية وبمشاركة كافة اللاعبين الموجودين ضمن القائمة، كما حرص الجهاز الفني على عقد اجتماع فني للاعبين في الفترة الصباحية من أجل توجيههم إلى بعض الملاحظات الخاصة بالمنتخب المنافس.

وكان آخر اللاعبين المنضمين إلى تدريبات المنتخب المحترف عبدالله يوسف لاعب سلافيا براغ التشيكي والذي التحق مباشرة بالمنتخب في هونج كونج بعد وصوله.

وخاض منتخبنا الوطني تدريبه على ملعب المباراة بعد خوض منتخب هونج كونج التدريب على نفس الملعب بساعتين، ويحظى رجال المنتخب باهتمام واسع من الشارع الرياضي البحريني، والجميع يؤكد الثقة الكبيرة بنجوم المنتخب، وإمكانية الوصول إلى الهدف المنشود ونحن نعيش أجواء الصدارة للمجموعة في الوقت الراهن، وذلك بالعمل والفوز على حساب منتخب هونج كونج الذي يتسلح بالأرض والجمهور.

خلال المؤتمر الصحفي: سوزا يبدي ثقته في اللاعبين

أبدى مدرب منتخبنا الوطني هيليو سوزا ثقته الكبيرة في لاعبي المنتخب من أجل تقديم مباراة مثالية اليوم أمام منتخب هونج كونج ضمن الجولة الرابعة من رحلة الذهاب، لافتا إلى أن عناصر المنتخب جاهزون لملاقاة منتخب هونج كونج على أرضه وبين جمهوره.

وقال هيليو سوزا خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل المواجهة: حضّرنا أنفسنا جيدا للمباراة، ومن الضروري أن نسير وفقا للخطة المتفق عليها من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة، وعلينا أن نحترم منتخب هونج كونج لأنه من المنتخبات المتطورة، لافتا إلى أن المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق، وستحتاج إلى العمل الكبير من اللاعبين داخل الملعب.

وأشار سوزا إلى أن فوز المنتخب على إيران لن يجعله ينخدع بمستوى منتخب هونج كونج القابع في المركز الرابع بالمجموعة، وقال: تلك المواجهة أصبحت من الماضي بالنسبة لنا، واليوم هذه مواجهة جديدة، ومنتخب هونج كونج متطور وحتى نتغلب عليه يجب أن نقدم أفضل ما لدينا، متمنيا أن يوفق اللاعبون في التسجيل مبكرا حتى نتخلص من ضغط الدقائق الأولى.

ومن جانبه قال مدرب هونج كونج الفنلندي ميكسو باتيلاين: إن فريقه سيدخل المواجهة بهدف البحث عن فوز معنوي يجعله ينهض للأمام، وأن مواجهته أمام منتخب البحرين ستكون صعبة للغاية وخاصة بعد الفوز الأخير على حساب المنتخب الإيراني، مؤكدا أن هونج كونج سوف تستغل عاملي الأرض والجمهور لتحقيق ذلك.

منتخبنا بالأبيض.. وهونج كونج بالأحمر

عقد صباح أمس الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع منافسه منتخب هونج كونج ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. من أجل الوقوف على الحالة التامة لإقامة المواجهة وتحديد لباس المنتخبين وكذلك الاطلاع على سلامة الملعب (استاد هونج كونج الدولي) بحضور مراقب المباراة وحكامها ومسؤولي الأمن.

ومثّل منتخبنا في الاجتماع الفني عابد الأنصاري رئيس قسم الشؤون الفنية، وعبد الله محمد البوعينين مدير المنتخب، يحيى بوعلاي إداري المنتخب، ومحمد عبدالغفار المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني، وقد تقرر أن يلعب منتخبنا باللون الأبيض في حين سيلعب منتخب هونج كونج باللون الأحمر.

المالود: نتطلع إلى الفوز

وقال عبدالوهاب المالود لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس إن الهدف الأساس من هذه المباراة هو التطلع إلى حصد النقاط الكاملة، والاجتهاد من أجل الفوز على منتخب هونج كونج الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره، مشيرًا إلى أن اللاعبين عازمون على تقديم المستحيل من أجل تحقيق الأفضل في مشوار المنافسة بالمجموعة.

وأضاف المالود: ندرك جيدا الصعوبات التي من الممكن أن يضعها أمامنا لاعبو منتخب هونج كونج، كون المنتخب لديه العديد من الأسماء المتميزة، وترتيبه الحالي في المجموعة في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، لا يعكس المستويات الفنية التي يمتلكها لاعبوه، ونحن بدورنا جاهزون للمنافسة خلال المباراة وتحقيق هدفنا الأساس والانتصار.

وأعرب اللاعب عبدالوهاب المالود عن ثقته بأن يقدم منتخبنا مواجهة تليق باسمه في التصفيات، ليواصل انطلاقته الإيجابية في المجموعة، مشيدا في الوقت نفسه بجهود اتحاد الكرة برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة الذي يتابع اللاعبين من قرب ويشدّ من عزيمتهم باستمرار، عن طريق تواصله الدائم مع الجهاز الفني والإداري بالمنتخب.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news