العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية يحضر منافسات بطولة العالم للقوى

الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

حضر الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية علي الماجد جانبا من منافسات بطولة العالم التاسعة البارالمبية لألعاب القوى والمقامة حاليا في نادي دبي لأصحاب الهمم حتى الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري، وصرح الأمين العام بأن هذه البطولة تعتبر من أكبر البطولات التي تقام لرياضة ذوي العزيمة، وتعد المنافسة فيها قوية للغاية بسبب وجود نخبة من أبطال العالم، ونحن نسعى لإبعاد جميع الضغوط عن اللاعبين واللاعبات، آملين منهم تحقيق أرقام إيجابية وتقديم مستويات عالية تعود عليهم بالنفع في المشاركات المقبلة وأهمها دورة الألعاب البارالمبية 2020. وأشاد الماجد بالمستوى التنظيمي الرائع للبطولة، والذي جاء وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية في تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية، لافتا إلى أن هذا الأمر ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت وجهة رياضية جاذبة لمختلف المنافسات والفعاليات الدولية.

 

رقم شخصي جديد للفردان

سجلت اللاعبة أمل الفردان رقما شخصيا جديدا لها في مسابقة دفع الجلة للسيدات «فئة» F54. وذلك ضمن منافسات اليوم السادس من بطولة العالم البارالمبية لألعاب القوى. وكسرت أمل رقمها السابق والبالغ 5.40 متر قبل هذه البطولة، حيث بدأت منافستها العالمية بتحقيق 5.42 متر في الرمية الأولى، ثم 5.46 متر في المحاولة الرابعة، قبل أن تسجل أفضل أرقامها في المحاولة الخامسة بالرمي لمسافة 5.49 متر. وخسرت الصينية يانغ ليوان صاحبة الرقم العالمي في هذه المسابقة لقبها وحلت في المركز الرابع، فيما أحرزت التشيلية فرانسيسكا سيبولفيدا الميدالية الذهبية بعد تسجيلها رقما عالميا جديدا بلغ 8.19 متر.

وأعربت أمل الفردان عن سعادتها بتسجيل رقم شخصي جديد في أكبر بطولة عالمية، مؤكدة بأن ما تحقق يعتبر إنجازا وتقدما بالنسبة لمسيرتها الرياضية، متمنية المشاركة في أولمبياد طوكيو واعتلاء منصات التتويج في البطولات القادمة، يذكر أن الفردان قد دشنت أولى مشاركات منتخبنا الوطني في البطولة العالمية عندما خاضت في اليوم الافتتاحي نهائي مسابقة رمي الرمح لنفس الفئة، محققة المركز الحادي عشر بعد تسجيلها رقما بلغ 10.32 متر.

 

شعار «التزامكم سعادة»

شارك أعضاء وفد منتخبنا الوطني لألعاب القوى لذوي العزيمة في حملة «التزامكم سعادة» والتي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ومؤسسة دبي للإعلام، وتهدف هذه الحملة التي تنظم للعام الثالث على التوالي إلى التوعية بالتزامات الجمهور الرياضي في الملاعب، والتي ينص عليها القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية. وأبدى لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني إعجابهم بحملة «التزامكم سعادة»، مؤكدين على أهمية توحيد الجهود ونشر الوعي وثقافة التشجيع الإيجابي لمختلف فئات الجماهير، وقد حرصت شرطة دبي على الترويج عن هذه الحملة من خلال تواجدها في بطولة العالم البارالمبية لألعاب القوى، والتي يشارك فيها أكثر من 1400 رياضي ورياضية يمثلون 122 دولة من كافة أنحاء العالم.

وهيمنت الصين على صدارة البطولة لليوم الخامس على التوالي بعد إحرازها 40 ميدالية ملونة منها 17 ذهبية و16 فضية و7 برونزيات، وتمكنت البرازيل من الصعود مجددا الى المركز الثاني بتحقيقها 9 ذهبيات و6 فضيات و10 برونزيات، وسط ملاحقة مستمرة من أوكرانيا التي تملك في رصيدها 9 ذهبيات و5 فضيات و5 برونزيات في المركز الثالث على جدول الترتيب العام.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news