العدد : ١٥٢٣١ - الخميس ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣١ - الخميس ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

الحاج: اعتماد موقع مهرجان بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي

الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

 تغطية: المكتب الإعلامي: أكد أحمد الحاج مدير مهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 أن اللجنة المنظمة حريصة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بإنهاء كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة التي ستقام في مملكة البحرين يوم 7 ديسمبر القادم بالقرب من مجمع الأفنيوز. وأوضح أحمد الحاج أن المتابعة المستمرة من سموه تعطي اللجنة المنظمة الحافز الأكبر لبذل الجهود لتسجيل نجاح جديد يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها البحرين باستضافة البطولة طوال الأعوام السابقة. وأشار أحمد الحاج إلى أن اللجنة المنظمة قامت بزيارة موقع البطولة واطلعت على كافة الخرائط الخاصة بمواقع البطولة والخيام المخصصة للتسجيل والتدريبات والفرق الطبية، علاوة على الأماكن المخصصة للمعرض المصاحب «الأكسبو»، وأن العمل قد انطلق بتجهيز موقع البطولة في الأيام الماضية.

وقال أحمد الحاج: «حرصنا على زيارة الموقع في الفترة السابقة، وأنهينا كافة التصاميم المخصصة لمواقع البطولة، وسوف يستغرق العمل بضعة أيام قادمة قبل الانتهاء من وضع كافة المواقع التي ستستقبل الأدوات المخصصة للسباقات الثلاثة السباحة والجري والدراجات، فضلاً عن مسابقات الأكواثلون والآيرون كيدز والآيرون غيرلز وسباق مرضى السرطان». وقال أحمد الحاج إن اللجنة المنظمة ستكون أمام اختبار جديد لإثبات جدارتها من خلال تنظيم البطولة للعام الخامس على التوالي حيث سنسعى لأن نخرج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي والتأكيد على أن مملكة البحرين جديرة باستضافة البطولات الكبرى. 

 

برنامج البطولة

وأشار أحمد الحاج إلى أن اللجنة المنظمة اعتمدت يوم 5 ديسمبر لافتتاح القرية وتسجيل اللاعبين واللاعبات المشاركين في كافة السباقات، حيث سيشهد هذا اليوم أيضًا توزيع الملابس على المشاركين، علاوة على افتتاح المعرض المصاحب للبطولة «الأكسبو» الذي سيضم العديد من الأركان منها المحلات التجارية لبيع مستلزمات رياضة الترايثلون والمطاعم وغيرها، كما أن هناك عيادات طبية سيتم تدشينها. أما بالنسبة ليوم 6 ديسمبر فسيكون مخصصًا لسباق الأكواثلون في الفترة الصباحية، والفترة المسائية سيكون لسباق الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، علاوة على سباق مرضى السرطان، وجميع هذه السباقات من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة. وفي يوم السبت 7 ديسمبر سيكون مخصصًا للبطولة الرئيسية وهي بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي. 

 

اجتماعات متواصلة

وكشف أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة تعقد اجتماعات متواصلة من اجل إكمال كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة، وقال: «علاوة على الاجتماعات، سنقوم بزيارات متعددة لموقع البطولة، وسنجتمع مع العديد من الجهات المتعاونة معنا وسنسعى لإنهاء كافة الأمور قبل البطولة بعدة أيام». وأضاف: «سيكون آخر الأعمال وضع أعلام الدول المشاركة في البطولة». 

 

تسلم المعدات

وبشأن استلام معدات البطولة، أوضح أحمد الحاج أن نهاية الشهر الجاري ستبدأ اللجنة باستقبال معدات البطولة، وسيتم الإعلان عن موعد توزيعها على المشاركين، حيث سيكون التوزيع في قرية البطولة أثناء التسجيل الرسمي للمشاركة. 

 

مواقع ترفيهية

وأكد أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة حرصت على وجود أركان متعددة لتكون ترفيهية للأطفال، حيث ستضع مواقع متعددة للترفيه وخصوصًا ان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه بجعل البطولة مهرجانًا رياضيًا متكاملا. 

 

3 سباقات مثيرة

وستنظم البحرين 3 سباقات من المؤكد أن تكون مثيرة، وسيكون سباق السباحة لمسافة 1.9 كلم، وسباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كلم، وسباق الجري لمسافة 21.1 كلم، وسيمر سباقو الدراجات والجري بمعالم البحرين كما جرت العادة في السنوات السابقة. 

 

75 مقعدًا لبطولة العالم

وتعتبر بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي ستقام في مملكة البحرين يوم 7 ديسمبر القادم بطولة مهمة جدًا وخصوصًا أنها توفر 75 مقعدًا للفائزين بالمراكز الأولى تؤهلهم للمشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي التي ستقام في العام القادم 2020 في مدينة تاوبو بنيوزيلندا. 

 

إغلاق التسجيل للرجل الحديدي

وكانت اللجنة المنظمة قد أغلقت باب التسجيل للمشاركة في بطولة الرجل الحديدي التي ستقام يوم السبت 7 ديسمبر المقبل، حيث أغلقت اللجنة التسجيل بعدد 1500 مشارك من مختلف دول العالم.

ومازالت اللجنة المنظمة تستقبل طلبات المشاركة في السباقات الأخرى وهي الآيرون كيدز والآيرون غيرلز والأكواثلون وسباق مرضى السرطان.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news