العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

في كلمته الختامية.. ناس: التركيز عـلـى الـبنية الرقمية التحتية.. فبدونها سنواجه المعضلات!

الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

كشف رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس عن توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة والمنتدى العالمي للاستثمار «أنجل»، وذلك في كلمته الختامية للمؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب.

وأعلن أن غرفة التجارة والصناعة ستستضيف مؤتمر تحدي رائدات الأعمال العالمي للمرأة لأول مرة في الشرق الأوسط في نوفمبر 2020، بالإضافة إلى إطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال رسميا عبر بوابة موقع المؤتمر الإلكتروني.

وجاء في كلمته: «على مدى اليومين الماضيين كُنا جميعا في ضيافة المستقبل، وكيف يُعيد الاقتصاد الرقمي رسمَ واقعنا ومستقبلنا البشري، ونشدد على أن هذه المنطقة من العالم بحاجة حقيقية إلى صناعة الأرضية الصُلبة والبُنية التحتية الرقمية للاستعداد للتعامل والاستفادة من هذه الثورة التي تجتاح العالم، وأكرر هنا أن على الحكومات التركيز على البنية الرقمية التحتية التشريعية والتعليمية والاقتصادية والصناعية، فبدونها سنواجه مُعضلات كُبرى.. على مستوى القطاع التجاري والصناعي».

وثمن رئيس الغرفة حضور هذا العدد الكبير من المشاركين في هذه الفعالية التي رافقت الذكرى الثمانين لتأسيس غرفة تجارة وصناعة البحرين التي تعتبر الأقدم في منطقة الخليج العربي، مضيفا: «احتفلنا وإياكم بإطلاق الهوية الجديدة للغرفة، كما أتقدم باسمكم جميعا بالشكر إلى مقام سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى المفدى -حفظه الله ورعاه- لحفاوته وتشريفنا بلقائه يوم أمس، وهي لفتة ذكية من جلالته تدعو أعضاء حكومته إلى أن تولي أهمية واعية للانتقال إلى الاقتصاد الرقمي ومتطلباته».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news