العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

رئيس الأمن العام يؤكد: الحالة الأمنية بالبحرين في أفضل حالاتها

الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

أكد اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام أن الحالة الأمنية بالبحرين في أفضل حالاتها، موضحًا أن التهديد الذى تواجهه المملكة، تواجهه أيضا أغلب دول المنطقة بسبب الأوضاع الإقليمية والدولية المحيطة، قائلا: «لا يمكن أن نجزم أن التهديدات الإرهابية تلاشت ولكن تبقى جاهزيتنا حاضرة أيضا.

وأضاف اللواء الحسن في تصريحات له على هامش مؤتمر الخليج للأدلة الجنائية الذى تستضيفه البحرين، أن توجيهات وزير الداخلية واضحة في مسألة التحديث والتطوير المستمر، ليس فقط في أسلوب العمل ولكن أيضا في القدرات والبحث عن أفضل وأحدث السبل التكنولوجية فيما يخص مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن.

وأضاف أن تطور السلوك الإجرامي، وسوء استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي أعطى العناصر الإجرامية تقنيات وقدرات غير مسبوقة، وأصبحت الجريمة اليوم تختلف اختلافا كليا عما كانت عليه الجريمة البدائية، ولكن في نفس الوقت سوء استخدام التكنولوجيا من قبل هذه العناصر يقابله استخدام أمثل وتطوير مهارات لوزارة الداخلية في مجالات تكنولوجيا مكافحة الجريمة، موضحًا أن الأمر أشبه بالتحدي والفرص، ومهم أن نكون مطلعين على أحدث سبل المواجهة الحديثة.

وأشار إلى أن المعرض كونه يستعرض أحدث التكنولوجيا في مكافحة الجريمة إلا أنه في نفس الوقت يوفر فرصة للالتقاء بخبرات دولية من خلال المشاركة الدولية والخليجية وكبرى الشركات ذات الاختصاص، بالإضافة إلى عقد ورش العمل التي تسهم في تبادل الأفكار والخبرات وهذه فرصة كبيرة للاستفادة بتلك الخبرات.

وأضاف اللواء الحسن أن وزارة الداخلية لديها خطط ومشروعات قائمة لتطوير قاعدة البيانات والتحليل وجمع المعلومات، مؤكدا أن المؤتمر الذى تعقد فعالياته على مدار يومين يتطرق إلى موضوعات جديدة ومتطورة.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر اليوم جلسات حول مكافحة الاتجار بالبشر يستعرضها الدكتور دانيال سيلفرستون مدير مركز ليفربول لدراسات الشرطة المتقدمة بالمملكة المتحدة، وكذا الجوانب الطبية للاتجار بالبشر وتقدمها الدكتورة دينا شكري رئيس الطب الشرعي بكلية الطب بالقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى جلسة حول «التسمم بالقتل العمد: مسرح الجريمة غير المرئي الذي يتطلب إجراء تحقيق متعمق» يقدمها الدكتور جهاد القدسي من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالمملكة العربية السعودية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news