العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٠ - السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

مشروع عقاري جديد في الرياض «الكوهجي للتطوير» تدشن «سيف أفنيو» بكلفة 16 مليون دينار

الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

كتبت زينب إسماعيل:

تحت رعاية الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، دشنت شركة الكوهجي للتطوير أحدث مشاريعها العقارية بمنطقة السيف «سيف أفنيو»، وذلك بكلفة إجمالية بلغت 16 مليون دينار بحريني.

يقع المشروع الذي بدأت عمليات إنشائه في عام 2016 على أرض بمساحة 2950 مترا مربعا، ومسطح بناء بمساحة 32 ألف متر مربع، فيما يصل عدد الوحدات إلى 190 وحدة سكنية بمساحات متوسطة. وتبدأ أسعارها من 60-75 ألف دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الكوهجي، محمد الكوهجي إن 92% من وحدات المشروع تم بيعها في الأشهر الثلاثة الأولى، وحقق عوائد مجزية تتراوح بين 40-60% على رأس المال المُشغل. ويتميز بتصميم مميز، حيث تمت الاستعانة بأعرق المصانع الإيطالية والأوروبية في توريد الخامات المستخدمة.

وذكر الكوهجي أن المشروع يوفر ما نسبته 25-30% من فاتورة الكهرباء والماء، وذلك من بعد تعزيزه بعناصر الاستدامة وتطبيق تقنيات حديثة في استهلاك الكهرباء وتحسين كفاءة نظام التكييف والعوازل وفواصل العزل.

وكشف عن أول مشاريع الشركة بمدينة الرياض في السعودية، والذي سيتم الانتهاء منه خلال فترة قريبة مقبلة، ويقع على مساحة 70 ألف قدم مربعة، حيث يوفر 60 وحدة سكنية (50 فيلا و10 شقق سكنية فاخرة بأحجام 400-600 متر مربع).

وتحدث الكوهجي عن مشروع «ون بحرين بي» الواقع في خليج البحرين، والمكون من برجين يحتويان على 750 شقة سكنية بكلفة 80 مليون دينار بحريني، مشيرا إلى أن 65% من وحداته تم بيعها، ومنوها إلى بدء عمليات الإنشاء، إذ سيكون جاهزا في مارس 2023. 

يتميز مشروع «ون بحرين بي» بمساحات خضراء شاسعة داخلية وخارجية، ويضم أول حديقة داخلية تربط بين البرجين بمساحة 500 متر مربع، ومسبح أولمبي خارجي بعرض 50 مترًا، حيث تم ربط البركة بمستوى البحر.

كما تم الاهتمام بالطاقة الخضراء من خلال تطبيق الطاقة المستدامة لتخفيض التكلفة التشغيلية وزيادة كفاءة العمليات في المشروع. وتم وضع أنظمة توفر 20% من الفواتير الكهربائية، ونظام ذكي للتحكم في المكيف، وكل ذلك يصب في خفض تكاليف التشغيل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news