العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المجتمع

«المدرسة البريطانية» تنظم رحلة بيئية لـ25 من طلابها إلى قبرص

الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

نظمت المدرسة البريطانية في البحرين رحلة بيئية لـ25 من طلابها يرافقهم ثلاثة أساتذة إلى جمهورية قبرص، في تدريب عملي فريد من نوعه استعدادا لتقديمهم امتحان IGCSE في مقرر الجغرافيا الاختياري في يونيو القادم.

وعلى مدى أسبوع كامل توفرت الفرصة أمام الطلاب للتعرف عن كثب على البيئة المحيطة بطريقة منهجية علمية، كما اجتمعوا مع الخبراء في مركز الدراسات البيئية (ESC) بقرية كريتو تيرا القبرصية الهادئة، وهو مركز معني بالحفاظ على البيئة ونشر الوعي البيئي في جميع أنحاء قبرص.

وتدرب الطلاب خلال رحلتهم على استخدام المعدات الخاصة بقياس مختلف المؤشرات البيئية، في التربة والهواء والماء في خليج بوتوما، حيث قاموا بقياس الانجراف على الشاطئ، والتآكل والتدرج الشاطئي.

وتضمن برنامج الرحلة تنظيم جلسات تعايش بين الطلاب والبيئة المحيطة، بما في ذلك تسلق الصخور واستكشاف الغابات، والتدرب على الاتجاهات والخرائط الجغرافية، وبما أسهم في تعزيز حس القيادة وصقل الشخصية لديهم، وأعقب ذلك درس عملي حول تأثير حرائق الغابات على النباتات والحيوانات, على التنوع الحيواني والغطاء النباتي.

وفي قرية بافوس القبرصية أجرى الطلاب دراسات استقصائية مع السكان والسائحين لتقييم آثار السياحة على المنطقة بشكل عام وعدد من النباتات والحيوانات بشكل خاص، فيما كان الاستكشاف الأخير للطلاب في قرية معزولة صغيرة ليست بعيدة عن كريتو تيرا، حيث قاموا بقياس آثار التجديد الحضري على مستويات السياحة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news