العدد : ١٥٢٣٩ - الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٩ - الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المجتمع

جامعة البحرين الطبية تقيم أسبوعا كاملا من الفعاليات دعما لأطفال مرضى السرطان

الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

نظمت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا- جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) أسبوعا كاملا من الفعاليات والأنشطة التوعوية والثقافية والرياضية دعما لقضية أطفال مرضى السرطان في البحرين، وذلك في إطار مشاركة الجامعة في الفعاليات التي تنظمها مبادرة «ابتسامة» التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأطفال مرضى السرطان وأولياء أمورهم.

واستضافت «وحدة اللغة والثقافة» في جامعة البحرين الطبية محاضرتين لكل من الدكتورة روان عبدالرحيم وصفاء الناصر ممثل وعضو مجلس إدارة جمعية المستقبل الشبابية، جرى خلالها تقديم عروض تفصيلية وغنية بالمعلومات للموظفين والطلبة في الجامعة حول أنواع السرطان المختلفة التي يصاب بها الأطفال، والعمل الذي تقوم به مبادرة ابتسامة ليس فقط لدعم الأطفال المصابين بالسرطان فحسب، ولكن تتعدى ذلك لتقوم بدعم أهاليهم أيضا.

ومن برنامج الفعاليات التي قامت بها الجامعة أيضا، تنظيم نشاط بدني في المركز الرياضي بالجامعة، تضمن المشي حول الحرم الجامعي بمشاركة طلاب وكوادر الجامعة جنبا إلى جنب مع متطوعي مبادرة «ابتسامة»، إضافة إلى بطولة الفوسبول والهوكي الهوائي لكل من الموظفين والطلبة.

وارتدى متطوعو الجامعة المشاركين في الفعاليات القميص الخاص بحملة «أطفالنا كالذهب 6». وساهم متطوعون من طلاب الجامعة خاصة طلاب التمريض في السنة الأولى بالترويج للمبادرة من خلال توزيع المنشورات والكتيبات التعريفية على كوادر الجامعة وطلبتها وضيوفها.

وأشارت مديرة وحدة اللغة والثقافة بالجامعة الدكتورة أمل القلاف في تصريح لها بهذه المناسبة قائلة: «لقد عكست مشاركة جامعة البحرين الطبية في فعاليات حملة أطفالنا كالذهب 6 التزاما كبيرا من قبل كوادر وطلبة الجامعة من خلال دعم قضية أطفال مرضى السرطان في البحرين». 

من جانبه أشاد رئيس جمعية المستقبل الشبابية صباح عبدالرحمن الزياني بالمشاركة النوعية لجامعة البحرين الطبية في حملة «أطفالنا كالذهب 6»، وبما يعكس الحس المسؤول والالتزام الكبير من قبل الجامعة تجاه القضايا الاجتماعية الإنسانية في البحرين. كما يشير الزياني إلى حرص المبادرة على تعزيز شراكتها مع المؤسسات الأكاديمية والطبية في مملكة البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news