العدد : ١٥٢٣٣ - السبت ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٣ - السبت ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٠ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

سوزا يقود التدريب الأول لمنتخبنا الوطني والمعنويات مرتفعة

الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

هونج كونج - جميل سرحان - تصوير: سيد علي شبر

وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى هونج كونج في وقت متأخر بحسب التوقيت المحلي هناك (12:30 صباحا) استعدادا لمواجهة منتخب هونج كونج يوم الخميس القادم ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، وكان في استقبال بعثة المنتخب عابد الأنصاري رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم، وقام بتسهيل إجراءات وصول اللاعبين إلى مقر السكن في فندق (هاربور جراند). وكانت بعثة منتخبنا الوطني قد غادرت صباح يوم الأحد عند الساعة العاشرة بتوقيت البحرين، وقد استقرت بعد خمس ساعات تقريبا في مطار كالكوتا في الهند، ومن ثم غادرت البعثة بعد ساعة انتظار إلى مطار هونج كونج في رحلة استغرقت أربع ساعات ونصف الساعة، وحظيت باستقبال خاص من قبل المسؤولين في اتحاد الكرة هناك يرافقهم الأنصاري.

ويرأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم محمد الحمادي، ويضم في عضويته مدرب المنتخب هيليو سوزا، والمساعد الأول جوزيه كارييو، والمساعد الثاني أحمد عيسى، ومدرب اللياقة البدنية جوزيه هيركلانو، ومدرب الحراس بيدرو روما، ومدير المنتخب عبدالله البوعينين، والإداريين عبدالله المطوع ويحيى بوعلاي، والجهاز الطبي «أنطونيو مورايش وماركو فوسيكا»، والمنسق الإعلامي محمد عبدالغفار، والمدلك «راجان»، وعامل المهمات «جريش». وكان رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري قد سبق الوفد إلى هونج كونج لبحث الترتيبات الخاصة بالمنتخب، بالإضافة إلى وجود الطباخ المرافق للمنتخب حمد العلي، في حين أن المحلل الفني أحمد كمال ومصور الفيديو جليل الكوهجي موجودان في الأردن لرصد مباراة العراق وإيران.

واختار المدرب سوزا قائمة مكونة من 23 لاعبا هم: سيد محمد جعفر، سيد شبر العلوي وحمد الدوسري، جاسم الشيخ، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب، عبدالوهاب المالود، وليد الحيام، محمد الحردان، إسماعيل عبداللطيف، علي مدن، عبدالله الهزاع، محمد الرميحي، سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، علي حرم، كميل الأسود، أحمد نبيل، محمد عادل، سيد ضياء سعيد، وعبدالله يوسف الذي سيلتحق بالمنتخب مباشرة في هونج كونج. ويرافق المنتخب البحريني لمباراتي هونج كونج والعراق وفد إعلامي مكوّن من 4 صحفيين يمثلون الملاحق الرياضية بالصحف المحلية، هم: يونس منصور من جريدة الأيام، وجميل سرحان من جريدة أخبار الخليج، ووليد المعاودة من جريدة الوطن، وأحمد مهدي من جريدة البلاد، وتوفيق الوداعي من وكالة أنباء البحرين، والمصور الفوتوغرافي سيد علي شبر.

 

الحمادي يشيد بالمتابعة

أشاد محمد الحمادي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بالمتابعة الحثيثة لرئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة للبعثة البحرينية فور وصولها إلى هونج كونج، وذلك للاطمئنان على الترتيبات الخاصة بأمور اللاعبين والجهاز الفني والإداري والإعلامي، كما نقل الحمادي تحيات وتقدير رئيس الاتحاد إلى جميع أعضاء البعثة.

وقال محمد الحمادي في تعليقه على المباراة القادمة أمام هونج كونج: تعدّ هذه المباراة مهمة بالنسبة إلى المنتخب كما هو الحال للمباراة التي تليها، لكننا لن نستعجل لكون المنتخب يركز على المواجهة الأولى بهدف تقديم الأداء الفني المطلوب، ومحاولة الفوز للبقاء في الصراع على صدارة المجموعة، لافتا إلى أن منتخب هونج كونج منتخب قوي وعنيد على ملعبه وبين جماهيره، ولا يمكن الاستهانة بأدائه.

وأكد الحمادي اهتمام مسؤولي الاتحاد بأمور المنتخب، وقال أيضا: متابعة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس اتحاد الكرة للمنتخب أولا بأول تبعث على التفاؤل والاطمئنان لدى الجميع، وتؤكد حالة الالتفاف التي يحظى بها منتخبنا الوطني الأول بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأبدى محمد الحمادي ثقته الكبيرة بنجوم منتخبنا الوطني، وقال للملحق الرياضي: هناك تفاؤل كبير بنجوم المنتخب الذين يعملون بجدّ واجتهاد ومثابرة برفقة الجهاز التدريبي للمنتخب، ويحملون على عاتقهم الرؤية والرسالة بهدف تحقيق أفضل المستويات وتشريف المملكة في التصفيات الآسيوية المزدوجة، متمنيا أن يوفق منتخبنا الوطني في مباراتيه القادمتين أمام هونج كونج والعراق.

منتخبنا يخوض مرانه الأول

خاض منتخبنا الوطني أمس مرانه الأول في هونج كونج على واحد من الملاعب المحلية، بمشاركة اللاعبين الـ22 وذلك بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، وشهد المران غياب المحترف عبدالله يوسف هلال لاعب سلافيا براغ التشيكي الذي من المتوقع أن يشارك في الحصة التدريبية الأولى هذا اليوم.

وتخلل تدريب المنتخب العديد من الجوانب التكتيكية والفنية، والتي شملت اللعب بالكرة وتقسيم اللاعبين، لأداء الواجبات الهجومية والدفاعية، وكان التدريب بمثابة الاستكشاف للأجواء في هونج كونج ومحاولة الاعتياد عليها قبل خوض المواجهة الرسمية الأولى يوم الخميس المقبل.

تدريب استشفائي صباحي

حرص الجهاز التدريبي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم على عمل تدريب استشفائي للاعبين صباح أمس بهدف إزالة التعب والإرهاق نتيجة السفر الطويل إلى هونج كونج، واستعادة الأنفاس بعد التدريبات المكثفة التي انطلقت في البحرين في وقت سابق استعدادا لهذه المواجهة المهمة في التصفيات، وذلك قبل خوض التدريب الأساسي عصرا.

وخرج لاعبو المنتخب بعد التدريب الصباحي في جولة خاصة مشيا على الأقدام بهدف الاعتياد على الأجواء المناخية في هونج كونج، بحضور رئيس الوفد محمد الحمادي وأعضاء الجهاز الفني والإداري والإعلامي، وكانت الأجواء مشجعة للغاية، والأمل معقود على نجومنا في تقديم مواجهة إيجابية هدفها الفوز بالنقاط الكاملة.

يوسف يصل إلى هونج كونج

يصل اليوم لاعب منتخبنا الوطني عبدالله يوسف المحترف في صفوف سلافيا براغ التشيكي إلى هونج كونج بعد خوضه المباراة الأخيرة في ناديه ضمن الدوري المحلي، ومن المنتظر أن ينخرط اللاعب في التدريبات لتكتمل صفوف القائمة التي أعلنها المدرب سوزا في وقت سابق بحضور 23 لاعبا.

هدفنا المنافسة

وقال علي مدن لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إن الهدف الأساسي من هذه المباراة هو البقاء في المنافسة على صدارة المجموعة، والاجتهاد من أجل الفوز على منتخب هونج كونج الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره، مشيرا إلى أن اللاعبين عازمون على تقديم المستحيل من أجل تحقيق الأفضل في مشوارهم.

وأضاف مدن: ندرك جيدا الصعوبات التي من الممكن أن يضعها أمامنا لاعبو هونج كونج، لكون المنتخب لديه العديد من الأسماء المتميزة، وترتيبه الحالي في المجموعة في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة لا يعكس المستويات الفنية التي يمتلكها لاعبوه.

وأعرب اللاعب علي مدن عن ثقته بأن يقدم منتخبنا مواجهة تليق باسمه في التصفيات، ليواصل انطلاقته الإيجابية في المجموعة، مشيدا في الوقت نفسه بجهود اتحاد الكرة برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة الذي يتابع اللاعبين من قرب ويشدّ من عزيمتهم باستمرار.

 

 

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news