العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

الرياضة

خالد بن حمد: النزالات تميزت بالندية والإثارة وتنوع الخطط الفنية

الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

 اللجنة الإعلامية:  شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، منافسات اليوم الأول من أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، والذي ينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA  في الفترة من 10- 16 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث تتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي يقام للمرة الثالثة على أرض المملكة، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة KHK  العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، والتي ستقام ليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وحرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تشجيع لاعبي منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة في نزالات يوم أمس، حيث كان لحضور سموه أثر كبير على اللاعبين، الذين تمكنوا من تقديم أفضل المستويات والخروج بنتائج إيجابية أهلتهم للأدوار الثانية.

واتسمت النزالات التي أقيمت أمس بالندية والإثارة بين مقاتلي مختلف دول العالم، الذين قدموا مستويات كبيرة ومتميزة وتنوعا واضحا في طريقة النزالات والخطط الفنية، الامر الذي اسهم في جعل النزالات قوية وصعوبة التوقع.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالنتائج الايجابية التي حققها لاعبو بطولة العالم والذين يمتلكون خبرات عالية ومثيرة في رياضة فنون القتال المختلطة وقال سموه: «إن الانتصارات التي حققها اللاعبون من مختلف دول العالم في البطولة تدل دلالة واضحة على القدرات الكبيرة، التي يمتلكها اللاعبون وحرصهم الموصول على تحقيق النتائج، والتي تثبت مدى التطور الكبير الذي باتت تحتله رياضة فنون القتال المختلطة على مستوى العالم، وتأكيد مكانتها باعتبارها من البطولات الرياضية في فنون القتال المختلطة الأكثر أمانا».

وتابع سموه: «إن منافسات اليوم الاول من البطولة شهدت حضورا متميزا للغاية عبر نخبة من اللاعبين الذين حرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم الفنية، وسخروا جميع خبراتهم من أجل تحقيق الفوز في تلك النزالات ونحن على ثقة كبيرة بمقاتلي العالم في تحقيق المزيد من الانتصارات والإثارة وصولا الى انجاز جديد في البطولة العالمية ترفع من شأنهم العالمي، كما أن اللاعبين قدموا مستويات متفاوتة وتمكن البعض من الفوز والبعض الاخر قدم نزالات قوية، ولكن الحظ لم يحالفه في الفوز ونؤمن أن القادم سيكون أفضل لهم نظرا لما يتمتعون به من مستويات رائعة وقوية».

 

يعقوب ينتصر على التشيكي سيمون

حقق اللاعب البحريني علي يعقوب فوزا مستحقا على خصمه التشيكي سيمون بروكنر بالنقاط بعد تفوقه في الجولات الثلاث وسيطرته على المقاتل التشيكي وطرحه أرضا، ومنح الحكام الثلاثة الفوز ليعقوب نتيجة أدائه الجيد فوق الحلبة، وعبر يعقوب عن سعادته بتجاوز المرحلة الأولى، وخصوصا مع طموحه الكبير الى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

 

مراد يكسب الأوزبكي أيازباييف

برع لاعب منتخبنا مراد إبراهيموف في مباراته أمام الأوزبكي أيازباييف بالانتصار عليه بالنقاط في الجولات الثلاث، حيث حقق مراد الانتصار بعد أداء قوي وبطولي مكنه من تحقيق الفوز والتأهل للمرحلة الثانية.

 

اليعقوبي يفوز على الإيطالي أوتافياني

فاز اللاعب البحريني عبدالله اليعقوبي في مباراته أمام الايطالي كريستيانو أوتافياني، بعد أن كسب الجولات الثلاث بفارق النقاط بأداء قوي ومتوازن طيلة جولات النزال، وتأهل اليعقوبي إلى المرحلة الثانية من المسابقة.

 

المبارك يبدع أمام التشيكي بيروتكا

أبدع اللاعب البحريني عبدالله المبارك في نزاله أمام التشيكي ميروسلاف بيروتكا وحقق انتصارا مستحقاً قاده إلى العبور للمرحلة الثانية من المنافسات، حيث قدم المبارك نزال قوي واستطاع الانتصار بمجموع النقاط في الجولات الثلاث من النزال.

 

فوز إبراهيم درويش على الفنلندي جيسي رينفرز

تألق لاعب منتخبنا إبراهيم درويش في مباراته أمام الفنلندي جيسي رينفرز وأنهى اللقاء لمصلحته بحساب النقاط في الأشواط الثلاثة من المباراة التي كانت قوية ومتكافئة بين اللاعبين، إلا أن البطل البحريني نجح في كسب نقاط أكثر في كل شوط مؤكداً طموحه في المنافسة بالتأهل للمرحلة الثانية من المسابقة.

 

غادروف يهزم الأسترالي تالور

وتمكن اللاعب البحريني ساجد غادروف من الفوز على الأسترالي تالور ويتر بعد أن قدم غادروف مستويات مميزة وسط تشجيع من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ليتأهل غادروف إلى الدور الثاني.

 

محمد عباس يتألق

تألق لاعب البحرين محمد عباس وتمكن من الإطاحة بمقاتل أوكرانيا بافول بعد أن قدم مستوى رائعا في النزال بإجماع الحكام.

 

فوز رمضان وماجوميد

واستطاع اللاعب البحريني رمضان جاتينوف من الفوز على مقاتل المكسيك جيرو كاريون، كما فاز لاعب البحرين ماجوميد ماجوميدوف على مقاتل أستراليا جوردن توماس.

 

نتائج المواجهات الأخرى

وشهدت النزالات فوز البريطاني مكاييف على الفلندي ماكس هينينين، وفاز اللاعب الروسي زلمخانوف على الايطالي اسماعيل زامورة، وتفوق الياباني ياماغوتشي على الجنوب إفريقي سابيلو ماجودوليلا، فيما فاز الكازخستاني جامليت أصلانوف على الاندونيسي فيرمان محرم، وكذلك فاز زميله الكازخستاني تاينيشتيك زانيبيك على الايرلندي جيمي أبوت بيسيت، واستطاع البلغاري نيكولاي أتاناسوف الفوز على الايطالي فيدل جراميتشيا، فيما فاز الايطالي رافائيل فيديريكو علي المكسيكي أوجستين جوزمان، وفاز غاري روني على ديلان دوهرتي، وانتصر الروسي رحيم عثمانوف على الاذربيجاني خيال جهرمانلي. وتمكن البريطاني محيي الدين أبو بكر من الفوز على الروسي شهبان جابيزوف، فيما خسر اللبناني بونادر أنتونيو من الفرنسي سوزان ريان، وفاز الايطالي جويدو بوسيدنتي على البلاروسي أليكساندر سينكو، وانتصر الروسي كامل شيخاماتوف على الايطالي ليوناردو أوليفا، وحقق الفرنسي زيبو الانتصار على البريطاني تيداي سترينجر، وفاز الكزخستانيان فرحات كورمانجاليف ويركين بيغنوف على الاسترالي تيلا وات والفرنسي كريم الحسيني، وفاز التشيطي بيتر كابل على البريطاني ليام مكراكين، وانتصر الاسباني أنتوني سيغارا على الروسي دوروبشوه نابوتوف، وحقق الفلندي ميرو هونكانين الانتصار على الكازخستاني أنفار محمدوف.

 

شاشات على حلبات النزال

تزينت صالة مدينة خليفة الرياضية التي تحتضن فعاليات أسبوع بريف لفنون القتال المختلطة، حيث  حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على إبراز الحدث العالمي بأبهى حلة من خلال التنظيم الرائع الذي شهده الجميع، حيث تم وضع مسرح كبير في الجهة اليمني من الصالة مع توزيع الملاعب الأربعة في أرجاء الصالة، كما نجحت اللجنة المنظمة في تزيين الصالة بالإضاءة المتميزة إلى جانب وضع شاشات عملاقة في وسط الصالة لنقل النزلات ووقائع البطولة من جميع الحلبات الأربع، حيث تم تثبيت الشاشات الأربع العملاقة في وسط الصالة من الجهات الأربع، واستمتعت الجماهير التي حضرت بالأجواء العامة للنزالات سط تشجيع جيد من قبل الجاليات المختلفة، وكذلك الحلبات ظهرت بشكل مميز للغاية في الأيام الأولى للبطولة.

 

نتطلع إلى المساهمة في إبراز الحدث

أكد رئيس لجنة المراسم والضيافة محمد عبدالملك أن لجنته تواصل عملها على الشكل الذي يسهم في إبراز وإنجاح أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين.

وقال: «بدأنا عملنا منذ فترة ووصلنا الى الجاهزية، وخصوصا مع التنسيق الكبير والتعاون اللا محدود الذي وجدناه من جميع الأطراف والجهات الرسمية والأهلية، إلى جانب الإمكانات والقدرات المتوافرة لدى اللجنة»، موضحا أن عمل اللجنة كبير وواضح، وخصوصا في الأيام الأولى قبل انطلاقة الحدث من خلال تأمين وصول الشخصيات وضيوف المملكة والوفود والمنتخبات المشاركة.

وواصل حديثه «شكلنا الكثير من الفرق العاملة بهدف أداء العمل على أكمل وجه، وعملنا ممتد طوال 24 ساعة في اليوم ووفق نظام النوبات بتواجد عناصر وأعضاء اللجنة في الميدان، من أجل ضمان سير العمل وفق الخطة التي وضعتها اللجنة لنجاح هذا الملتقى الرياضي»، كاشفا عن وجود العديد من الأفراد الذين يعملون في هذه اللجنة وجميعهم تحت رهن الإشارة متى ما استدعى الأمر وتحت أي ظرف، مبينا أن الوفود والدول المشاركة وضيوف المملكة من الشخصيات الرسمية، سوف تحظى باستقبال مميز، يعكس آلية العمل التي وضعتها اللجنة، والتي تنعكس على تحقيق الأهداف والتطلعات التي تظهر هذا الحدث في أبهى حلة.

 

منافسات اليوم الثاني تنطلق اليوم

تنطلق صباح اليوم «الثلاثاء» منافسات اليوم الثاني من البطولة، ومن المتوقع أن تكون النزالات مثيرة. ويسعى لاعبو منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة لمواصلة تقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج الايجابية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news