العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

وزير المواصلات: 700 مليون دولار استثمارات المملكة لتطوير بنيتها الذكية

الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ - 02:00

كشف وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد عن أن البحرين استثمرت 700 مليون دولار في آخر 5 سنوات لتنمية بنيتها الذكية المتمثلة في الانتقال إلى الألياف البصرية «الفايبر» وتطوير شبكة الهواتف النقالة.

وأضاف الوزير على هامش مشاركته في مؤتمر المستثمرين العرب أن شركات الاتصالات الثلاث العاملة في البحرين جميعها بدأت بتشغيل خدمات الجيل الخامس مستخدمين أفضل التكنولوجيا في العالم، لافتا إلى أن ذلك سيجعل البحرين من أوائل الدول في العالم وأسرعها في تشغيل الجيل الخامس وتغطية معظم مناطق البحرين بشبكة الـ5 جي.

وأكد كمال بن أحمد أن البحرين اتخذت خطوات شاملة من أجل تشجيع الاستثمار في القطاع التكنولوجي، مشيرًا إلى افتتاح عدد من الحاضنات المتخصصة في التكنولوجيا، التي أسهمت في احتضان العديد من الأفكار التي تحولت فيما بعد إلى شركات تقدم خدمات متطورة في المجال الرقمي.

وعن آخر تطورات مطار البحرين الجديد ذكر الوزير كمال بن أحمد أن المطار في مراحله النهائية، حيث ستبدأ التجارب التشغيلية في منتصف فبراير 2020 إلى نهاية شهر مارس المقبل، حيث سيتم بعد ذلك التشغيل الرسمي للمطار.

كما تحدث عن تطورات مشروع جسر الملك حمد الذي يربط البحرين بالمملكة العربية السعودية، إذ قال إنه تم الآن تعيين الشركة الاستشارية، حيث ستقوم بعمل دراسة شاملة للمشروع خلال مدة تتراوح بين 24 إلى 30 شهرا، إذ ستعمل الشركة على وضع المواصفات الرئيسية للمشروع، ومراجعة النموذج المالي بالإضافة إلى تأهيل المطورين وطرح المناقصات وتقييمها إلى مرحلة ترسية المناقصات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news